الجمعة, 2024-04-19, 4:29 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2011 » ديسمبر » 22 » شقيقة البطران: رفضت 100مليون دولار لترك القضية
4:01 AM
شقيقة البطران: رفضت 100مليون دولار لترك القضية
Share |

شقيقة البطران: رفضت 100مليون دولار لترك القضية


مقتل شقيقي سيكشف أسرار الثورة المضادة والنظام السابق مازال قادرا على تعطيل التحقيقات.

المقدم محمود عبد النبي: البطران رفض خطة فض اعتصام التحرير في "جمعة الغضب" وهى فتح السجون وهروب المساجين وإستغاثات على التليفزيون المصري لترك المعتصمون التحرير لحماية أهلهم لذلك تم إغتياله.

أكدت دكتورة منال البطران شقيقة اللواء الراحل الشهيد محمد البطران أنها ليس لديها أي شك في أن شقيقها قتل وتمنت أن تأخذ ثأر شقيقها.وأضافت دكتورة منال في حوارها مع الإعلامي جابر القرموطي في حلقة اليوم من برنامج "مانشيت" أن النيابة قامت بمعاينة مسرح الجريمة بعد 100 يوم وتسائلت هل هذا صحيح أن يتم معاينته بعد مرور كل ذلك الوقت وقالت أن قضية مقتل اللواء البطران ستكشف أسرار الثورة المضادة كما أشارت إلى أنها تتهم الرائد جاد حلاوة في مقتل شقيقها.

وأكدت دكتورة منال أن هناك قصور في التحقيقات ولم يتم سؤال الشهود حتى الأن وأضافت دكتورة منال أن سبب إغتيال شقيقها رفضه فتح السجون والدليل على ذلك أن بعد مقتل شقيقها بساعة تم فتح السجون وهروب المساجين وأضافت أنها تلقت تهديدات بخطف ولديها بعد فتح قضية شقيقها للمرة الخامسة وعرضوا على 100 مليون دولار على سبيل التعويض مقابل أنها تؤكد أنه قتل خطأ،كما  أشارت لتعرض منزلها لمحاولات حرق ونجت منها بأعجوبة.

وتساءلت شقيقة اللواء عن سر نقل اللواء البطران في سيارته الخاصة فور اصابته بالطلق الناري لمستشفي القناطر الغير مجهز في حين تم نقل المقدم سيد جلال رئيس مباحث سجن القطا في سيارة إسعاف السجن المجهزة إلي مستشفي الشرطة رغم اصابته بخرطوش في قدمه بينما اللواء البطران أصيب في صدره بطلق مباشر.

وأضافت دكتورة منال أن النظام السابق وراء غلق التحقيقات في قضية مقتل شقيقها والنظام السابق مازال قادرا على تعطيل التحقيقات.

وقالت انها قابلت وزير العدل والنائب العام لبحث الموقف ولكن ليس هناك جديد سوى أنهم قاموا بتغيير قاضي التحقيقات ومازلنا ننتظر النتيجة وقالت دكتورة أن فك لغز فتح السجون وهروب المساجين في قضية اللواء البطران سيوصلنا لانفراط العقد لمعرفة الجاني وراء كل أحداث العنف والانفلات الأمني التي شهدتها مصر بعد ذلك.

من جانبه أكد محمود عبد النبي منسق هيئة الدفاع عن اللواء البطران أن أحد اللواءات السابقين هو الذي تقدم بهذا العرض وقال لدكتورة منال من الممكن أن تقومي ببناء ملجأ أو مسجد بإسمه وقال عبد النبي أنه حتى الأن لم يتم سؤال الشهود رغم أن القاضي لديه أسماء الشهود المطلوبين رباعيا وهو من المساجين ولكن فوجئنا بتوزيع المساجين في أكثر من سجن.

وأشار المقدم محمود عبد النبي أن لديه معلومات مؤكدة وسيناريو يقول أن خطة النظام السابق لفض الإعتصام في ميدان التحرير في جمعة الغضب فتح السجون وهروب المساجين وبالتالي سيكون هناك إستغاثات على التليفزيون المصري فيترك المعتصمون التحرير لحماية أهلهم وأسرهم وبالتالي يفض الإعتصام وهذا ما رفضه اللواء محمد البطران لذلك كان لابد من إغتياله لأنه منع هذا القرار  كما أنه كان هناك أحد أصدقائه معه شاهد على هذه الأحداث ويسمى الرائد أحمد مجدي وطالبناه للشهادة ولكنه مختفي تماما.

وقالت دكتورة منال أن الطبيب الشرعي إحسان كميل جورج عندما قام بإستخراج جثة اللواء البطران بعد 6 شهور من دفنه لتشريحه أكد لها الطبيب أن شقيقها شهيد وأنه لم يرى حالة مثل هذه لأن الجثمان كما هو ولم يتم تحليله وأكد أيضا أنه لو كان ذهب إلى المستشفى فور تلقيه الطلق الناري كان من الممكن أن يعيش.

من جانبه أكد دكتور إحسان كميل جورج رئيس مصلحة الطب الشرعي في مداخلة هاتفية للبرنامج أن الجثة كانت محافظة على بنضارتها رغم مرور فترة طويلة على دفنها وما حدث ليس له تفسير علمي وقال كميل أن المتعارف عليه أن الجثة يتم تحليلها ومعاليمها تختفي تماما بعد 10 أيام ويصعب على أقرب الأقربين أن يتعرف على الجثة

مشاهده: 468 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى