الخميس, 2020-10-29, 8:34 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » سبتمبر » 28 » لاحتواء أزمة الإعلاميين والمعلمين وزير التعليم يستعين بمنسق إعلامي من الجامعة العربية
9:19 PM
لاحتواء أزمة الإعلاميين والمعلمين وزير التعليم يستعين بمنسق إعلامي من الجامعة العربية
Share |
لاحتواء أزمة الإعلاميين والمعلمين وزير التعليم يستعين بمنسق إعلامي من الجامعة العربية

في محاولة لاحتواء أزمة وسائل الإعلام المختلفة نتيجة حجب وعدم حرية تداول المعلومات بالوزارة ، وأيضا لإظهار انجازات الوزارة حبيسة الأدراج ، تعقد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، مع منسق إعلامي بخارج وزارة التربية والتعليم ، حيث قرر الوزير بناء على مقترح أحد مستشاريه الاستعانة بمنسق اعلامي خلال المرحلة المقبلة لخلق نوع من التواصل بين الوزارة والإعلام من ناحية والمعلمين والرأي العام من ناحية أخرى، ووقع اختيار مستشار وزير التعليم على " رانيا خليفة " ، إحدى المنسقات الإعلاميات بجامعة الدول العربية ، لتولي مهمة التنسيق بين الوزارة ووسائل الإعلام، وبالفعل بدأت عملها اليوم الثلاثاء.

وأكدت مصادر مسئولة داخل الوزارة لـ" الدستور الأصلي" أن وزير التربية والتعليم قرر الاستعانة بمنسق إعلامي لقناعته في الفترة الأخيرة بأن القرارات التي يصدرها لتطوير التعليم حبيسة الأدراج لايعلم بها غير مستشاريها و لا تصل إلى عناصر العملية التعليمية " المعلمين "، مما خلق هذا حالة من سوء التفاهم بين الوزارة و المعلمين، حتى أن وصل الأمر إلى تنظيم المليونيات والاضرابات بالمدارس خلال الفترة الماضية للمطالبة بمطالب حققتها الوزارة بالفعل خلال الستة أشهر ومنها تثبيت المتعاقدين وحل مشكلة معلمي المسمى الوظيفي وإلغاء اختبارات الكادر. " المصادر أوضحت أن "رانيا خليفة" المنسق الإعلامي الجديد لوزير التعليم ، كانت تعمل كمنسقة إعلامية مع السفيرة د. ميرفت التلاوي، وزير التأمينات والشئون الاجتماعية سابقاً. " رانيا خليفة " عقدت عصر اليوم عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم بديوان عام الوزارة لقاءاً مع مجموعة من مندوبي وسائل الإعلام المختصين بتغطية أخبار الوزارة للاطلاع على المشاكل التى يواجهونها في الوزارة للعمل على حلها خلال الفترة القادمة . مشاكل وسائل الاعلام المختصين بتغطية الوزارة تمثلت فى اصدار بيانات اعلامية " عقيمة " غير متكاملة المعلومة ، اضافة الى عدم تواصل المسئولين بالوزارة مع وسائل الاعلام ومحاولة التهرب منهم للرد على اسئلتهم الخاصة بالقرارات الوزارية ومايتم داخل الوزارة أو الاستفسار عن اي مشكلة تتعرض لها الوزارة مثل " سحب الكتب المطبوع فيها صور الرئيس مبارك ، أو الاطلاع على ما تفعله الوزارة من أجل إنهاء ازمة المعلمين "

مندوبي وسائل الاعلام طالبوا المنسق الاعلامى " رانيا خليفة " بتحديد مدة زمنية محددة لوسائل الإعلام تحدد من خلالها ما سوف تضفيه على وزارة التعليم خلال المرحلة القادمة من خلق نوع من التواصل بين الوزارة ووسائل الإعلام، إلا أن " خليفة " رفضت إعطاء مدة زمنية محددة ، مؤكدة على أنها ستخلق نوع من التواصل بين مسئولي الوزارة ووسائل الاعلام عندما يتوفر لها مكتب إعلامي مستقل بالوزارة .

الجدير بالذكر أن آخر مستشار إعلامي عَمِلَ بالوزارة هو أسامة هيكل، وزير الإعلام الحالي، حيث كان يعمل مع د. أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم السابق.
مشاهده: 380 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى