الخميس, 2020-10-29, 8:39 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » مايو » 9 » احالة 190 فرد لمحاكمتهم عسكريا في أحادث إمبابة الطائفية وشرف يلغي زيارته للإمارات
9:10 PM
احالة 190 فرد لمحاكمتهم عسكريا في أحادث إمبابة الطائفية وشرف يلغي زيارته للإمارات
Share |
 
احالة 190 فرد لمحاكمتهم عسكريا في أحادث إمبابة الطائفية وشرف يلغي زيارته للإمارات

القاهرة (رويترز) - قال المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري اليوم الأحد إنه سيحاكم 190 شخصا عسكريا بعد اشتباكات بين مسلمين ومسحيين قرب كنيسة في القاهرة أسفرت عن سقوط عشرة قتلى.
وقال المجلس الأعلى على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الإنترنت إنه قرر "إحالة جميع من تم إلقاء القبض عليهم في أحداث الأمس وعددهم 190 فردا إلى المحكمة العسكرية العليا".
على جانب آخر قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية يوم الأحد إن رئيس الوزراء عصام شرف قرر تأجيل جولة خليجية كان من المقرر أن تبدأ يوم الأحد ودعا إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء بعد مقتل وإصابة العشرات في اشتباكات الليلة الماضية بين مسلمين ومسيحيين في القاهرة.
وقالت مصادر أمنية يوم الأحد إن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب 180 آخرون في اشتباكات وقعت الليلة الماضية بين مسلمين ومسيحيين قرب كنيسة في حي إمبابة بالعاصمة المصرية وإن كنيسة أخرى أشعلت فيها النار.

وقال مصدر إن الاشتباكات بدأت بعد أن حاول عشرات المسلمين اقتحام كنيسة مار مينا في حي امبابة بعد مزاعم عن نقل امرأة مسيحية تحولت للإسلام إلى الكنيسة.ونقلت الوكالة الرسمية عن أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء قوله "قرر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء تأجيل جولته الخليجية التى كان مقررا أن تبدأ اليوم الاحد لكل من البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وذلك لمتابعة الموقف الداخلى وأحداث إمبابة".
وأضاف "دعا رئيس مجلس الوزراء إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء صباح اليوم الأحد لمناقشة تداعيات الأحداث المؤسفة في إمبابة".
وكان شرف قام الشهر الماضي بجولة خليجية شملت السعودية والكويت وقطر وترددت أنباء عن توتر في العلاقات مع الإمارات أدى إلى الغاء زيارة مزمعة لها. لكن شرف نفى ذلك وقال إن الزيارة تأجلت بسبب ارتباطات أخرى له.
وعقب الاجتماع عقد وزير العدل مؤتمرا صحفيا قال فيه إن بلاده ستطبق إجراءات صارمة لمواجهة العنف الطائفي، وأضاف الوزير محمد عبد العزيز الجندي إن المجلس قرر تفعيل المواد الخاصة بمكافحة الإرهاب في القانون والتي يصل الحد الأقصى للعقوبة فيها إلى الإعدام.
وأضاف أن الحكومة ستنفذ "بكل حزم قانون البلطجة" الذي تصل العقوبة القصوى فيه إلى الإعدام أيضا.
وقال المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد إن 190 ألقي القبض عليهم في اشتباكات مسلمين ومسيحيين في حي إمبابة بالقاهرة الكبرى سيحالون إلى المحكمة العسكرية العليا لإنزال عقوبات رادعة بهم. 


 
مشاهده: 310 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 1
0  
1 توتة   (2011-05-09 10:35 PM) [مادة]
المسلمين والمسيحيين أخوة من قديم الأزل نعيش ونتعايش سويا ًدون أدنى مشاكل .....ماذا حدث ....لكم دينكم ولى دينى ....اتحدوا كما كنتم فالإتحاد قوة فى وجه أى معتدى وآثم يريد التنكيل بالثورة والبلد ولا تعطوا الفرصة لضعاف النفوس من الطرفين لتضيع ثورتنا ............ وتشديد العقوبة أفضل فى هذه الحالة لكل من تسول له نفسه الضرر بمصر واولادها

dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  مايو 2011  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى