الإثنين, 2019-07-22, 6:31 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أوكتوبر » 15 » الكسب غير المشروع : أمر واحضار ابراهيم كامل وحبس سرور 15 يوم
11:43 PM
الكسب غير المشروع : أمر واحضار ابراهيم كامل وحبس سرور 15 يوم
Share |
 
الكسب غير المشروع : أمر واحضار ابراهيم كامل وحبس سرور 15 يوم


أصدر المستشار يحيى جلال مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع قرارا بضبط وإحضار رجل الأعمال الدكتور إبراهيم كامل، للتحقيق معه في ما هو منسوب إليه من اتهامات تتعلق بتخضم ثروته بشكل كبير بصورة تتنافى مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

 

وينتظر أن يقوم محققو الجهاز بمواجهة إبراهيم كامل عقب مثوله، بمواجهته بتقارير وتحريات الجهات الرقابية والبلاغات والتي أشارت إلى تضخم عناصر ذمته المالية بشكل غير مشروع.

 

يشار إلى أنه سبق قبل عدة أيام أن أصدر الجهاز قرارا بمنع كامل هو وزوجته وأولاده، من مغادرة البلاد ووضعهم على قوائم الممنوعين من السفر، ومنعهم من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة، و أيضا منعهم من التصرف في الأسهم والسندات والحصص التي تخصهم، وكافة الأموال والودائع والحسابات والشهادات بكافة البنوك المصرية والأجنبية.

 

وكان المستشار أحمد عبد العال رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، قد تلقى تقارير من الجهات الرقابية تفيد تضخم ثروة إبراهيم كامل جراء حصوله على قروض من عدد من البنوك بضمانات وهمية تقدر بحوالي 4 مليارات جنيه، وأن ثروته تتمثل في 30 شركة ذات أنشطة متعددة، إلى جانب ثروة عقارية طائلة، ومنقولات وسيارات فارهة، وأراضي زراعية وأراضي فضاء، وأرصدة بالبنوك.

وعل صعيد آخر ......

أكد المستشار يحيى جلال رئيس جهاز الكسب غير المشروع أن حبس فتحي سرور 15يوم على ذمة التحقيقات، جاء بعد أن تم التحقيق معه على مدار اليوم، ومواجهته بتقارير الرقابة الإدارية التي أثبتت حصوله على كسب غير مشروع من خلال تربحه من وراء وظيفته واستغلالها في تحقيق ثروة طائلة.

 

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار منتصر صالح أن المتهم حقق ثروة طائلة متمثلة في عقارات، وأموال سائلة ومنقولة من خلال وظيفته، ومنها فيلات بالساحل الشمالي والتجمع الخامس.

 

وكان سرور قد حضر في ساعة مبكرة من صباح اليوم التحقيقات بعد أن اصدر الجهاز أمر ضبط وإحضاره على خلفية امتناعه عن الحضور.


مشاهده: 210 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 1
1 احمد شاكر بورسعيد   (2012-10-16 0:03 AM)
المواد الدستورية .أ-المانعةالرادعة.(لاأحدفوق القانون ولاأحد فوق المساءلة.ويحاسب بأثر رجعي كل من وافق أو مررأوسمح بقانون أومادةأوقرار.من شأنه ضياع حقوق .المواطن المصري . المادية والادبية .والمعنوية.واهداركرامته داخلياوخارجيا والزج به في مالا يطيق وكذلك ضياع ثرواته من الجيل الحالي والأجيال القادمةوتكون العقوبةمن الاعدام وحتى السجن المؤبد نزولا الى 5 سنوات مع توقيع كافة العقوبات الأدبية التابعة .كالف...صل والرفت .والطرد .والعزل ومصادرة وردماأخذ)وهي لكل من تسول له نفسه ظلم المواطن . ب-ماذا؟لو استولى المتشددين على القرارفي البرلمان . الاولى .-ماذا يحدث لو شطح . اعضاء البرلمان واتحدوا بتكتل .واخذو ا واستمدوا من قوتهم سيطرة . ممااثارالرأي العام الداخلي . والعالمي ضد مصر .ومن ثم . التقسيم . او الحرب . او الضغط .او المقاطعة . او الحصار بانواعه . ممكن يحدث . طب ماذا يفعل الشعب لتحجيم مثل هذه التجبرات.. .؟بالمادة الدستورية المقترحة.هذه. (يحق للشعب . قبول أو رفض . او تعديل . او الغاء . اي مادة او قانون . يصدره البرلمان . المصري . حال كونها تخالف الناموس العا
...م للحياة في الدولة . وكونها تؤثر تأثيرا مباشرا . على السياسات الخارجية والداخلية للدولة بالعداء . والمخالفة والتمييز.واستثارة . القوى العالمية ضد مصر .وذلك في غصون 30 ثلاثون يوما من .صدور المادة او القانون . وبتوقيع .عشرون مليون مواطن بتوكيل رسمي . بالرفض . باسم الشعب .) الثانيةج- ماذا نفعل . لشطحات رئيس الدولة . بعد مايقوى . ويبدأ ينفرد بالقرار . ويهبل . ويستخف بالمصريين . وينزل قرارات بقوة القانون .وما شابه . الذي من شأنه الخروج عن المواثيق المتعارف عليها في الحياة . وخروجه عن كل ما اقسم عليه . في قسمه . الرئاسي ويخون . ما التزم به حيال شعبه . هل نتركه يعبث بمقدراتنا . (يحق للشعب . اسقاط رئيس الوزراء والحكومة . بالاستفتاء العام . حيال . خروج الرئيس عن نص ما التزم به تجاه مصر في قسمه الرئاسي .او ارتكابه مخالفة (حماقة) تكلف مصر .داخليا وخارجيا . امور منها السخط العام . اوالعصيان المدني . او التكالب الدولي على مصر . او تهريبه . مقدرات مصر من ثروة او . نقود .او معادن نفيثة .او مخترعات .فكريه . او اجبار العلماء على الخروج من مصر بالبيروقراطية.او عدم جعله البحث العلمي .اولى اهتماماته .وكذلك الاختراعات الاستراتيجية .وتدميرها .وتدميرمخترعيها و مفكريها . ويكون ذلك في غصون 45 يوم من ارتكاب . هذا الجرم الفادح . وبتوقيع 30 ثلاثون مليون مواطن .بتوكيل رسمي .بالاسقاط . باسم الشعب .) ف تحية لاهلي في مصر وبورسعيد .لعلي اكون قد اوفيت لهم.البورسعيدي

dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى