السبت, 2020-08-15, 10:54 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » أبريل » 29 » هايدي تمتلك 990 مليون جنيه وثروة خديجة 600 مليوناً
2:18 PM
هايدي تمتلك 990 مليون جنيه وثروة خديجة 600 مليوناً
Share |
هايدي تمتلك 990 مليون جنيه وثروة خديجة 600 مليوناً
القاهرة: بعد الإعلان عن تأجيل التحقيق مع هايدي راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك في جهاز الكسب غير المشروع، ذكرت صحيفة «الوفد» أمس ان ثروة هايدي راسخ تبلغ 990 مليون جنيه، أما زوجة جمال فتبلغ ثروتها 600 مليون جنيه.

وقالت الصحيفة في عددها الأسبوعي ان هايدي التي تمتلك تلك الثروة لم يتجاوز عمرها 44 عاما وتخرجت في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وعملت لفترة قصيرة في مكتب اليونسكو بالقاهرة وتزوجت من علاء مبارك عام 96 وحتى ذلك الحين لم تكن لها أرصدة بنكية ولا ممتلكات عقارية، ولكن الآن وبعد 15 عاما من زواجها صارت تمتلك حسابا في البنك الأهلي ـ فرع مصر الجديدة يبلغ 280 مليون جنيه إضافة الى 8 قصور وفيلات بشرم الشيخ ومارينا والتجمع الخامس وأراض بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والتجمع الخامس، فضلا عن امتلاكها 120 ألف متر مربع داخل محمية «نبق» وهي منطقة محظور بيع أراضيها أو تأجيرها أساسا.
وأضافت الصحيفة ان جهات رقابية قدرت قيمة العقارات والأراضي التي تمتلكها هايدي زوجة علاء مبارك بمبلغ 710 ملايين جنيه اي ان إجمالي ثروتها من الاراضي والعقارات في البنك الاهلي وحده 990 مليون جنيه.
وذكرت «الوفد» ان خديجة الجمال (27 عاما) زوجة جمال مبارك حققت هي الأخرى ثروة ضخمة، فرغم انها لاتزال في العشرينيات من عمرها، ورغم انها تخرجت في الجامعة الأميركية عام 2005 الا ان ثروتها بلغت 600 مليون جنيه.
وبحسب الصحيفة، تمتلك خديجة حسابا في البنك الاهلي ـ فرع مصر الجديدة قيمته 170 مليون جنيه إضافة الى قطع ارض مساحتها 300 ألف متر مربع بحي الياسمين بالتجمع الخامس وقطعة ارض أخرى بالحي ذاته مساحتها 77 ألف متر مربع فضلا عن أراض بشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وقدرت مصادر رقابية قيمة هذه الأراضي بـ 430 مليون جنيه.
وتمتلك خديجة أيضا 10 أفدنة و15 قيراطا و8 أسهم أرضا زراعية بالقرب من مطار بلبيس الشرقية وهي الأراضي التي أهداها اليها جمال مبارك.
إلى ذلك، انتهت الحكومة البريطانية من حصر أموال وممتلكات 19 شخصية مصرية، من بينها الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته ووزراؤه، وأكدت مصادر بريطانية أنها تنتظر ردا من مصر على مبادرة تستهدف بحث سبل استعادة هذه الأموال والممتلكات.
وقالت المصادر ـ حسب موقع «اخبار مصر» ـ إن وحدة تجميد الأرصدة بوزارة الخزانة البريطانية تلقت تقارير من المؤسسات البريطانية بعد الثاني والعشرين من الشهر الماضي تحدد الممتلكات العقارية والمنقولة والأسهم والسندات التي تعود لقائمة الـ 19، وكانت الوزارة قد ألزمت هذه المؤسسات بضرورة الإبلاغ عما لديها من معلومات عن ممتلكات الـ 19، تنفيذا لمذكرة العقوبات المالية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي في الحادي والعشرين من مارس الماضي.
وتتضمن المذكرة أسماء 19 شخصية هي: حسني مبارك الرئيس السابق، زوجته سوزان صالح ثابت، جمال حسني مبارك وزوجته خديجة محمود الجمال، علاء حسني مبارك وزوجته هايدي راسخ، حبيب إبراهيم حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق وزوجته إلهام سيد سالم شرشر، أحمد عبدالعزيز عز وزوجاته الثلاث خديجة أحمد كامل ياسين وعبلة محمد فوزي علي أحمد وشاهيناز عبدالعزيز عبدالوهاب النجار، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق وزوجته هانيا محمد عبدالرحمن فهمي، زهير محمد وحيد جرانة وزير السياحة السابق وزوجته جيلان شوكت حسني جلال الدين وابنه أمير، وأحمد علاء الدين أمين المغربي وزير الإسكان السابق وزوجته نجلاء عبدالله الجزائري.
مشاهده: 468 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى