الثلاثاء, 2019-11-19, 6:29 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » نوفمبر » 4 » ياسر علي: القوى السياسية وافقت على 90% من الدستور
11:35 PM
ياسر علي: القوى السياسية وافقت على 90% من الدستور
Share |


ياسر علي: القوى السياسية وافقت على 90% من الدستور


أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية ياسر علي إن نقاش الرئيس المصري محمد مرسي مع القوى السياسية ظهر اليوم انتهى إلى التوافق "على أكثر من 90% من مواد المسودة المقترحة للدستور الجديد".

 

وأضاف علي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن التوافق يشمل المواد الخاصة بالشريعة الإسلامية مشيرا إلى أن المشاكل العالقة مازالت تتعلق بالمواد "الخاصة بالمرأة وعمالة الأطفال".. بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

 

وفي الوقت ذاته، شدد المتحدث الرئاسي على أن مرسي لا يتدخل مطلقاً في أعمال الجمعية التأسيسية، مشيرا إلى أن اللقاء شهد "اقتراحات بتغيير نسبة التصويت داخل الجمعية التأسيسية ونسبة الموافقة اللازمة لتمرير الدستور في الاستفتاء القادم".

 

ولفت إلى وجود اقتراحا آخر بأن يستخدم الرئيس سلطة التشريع الدستوري والقانوني التي استردها في 11 أغسطس الماضي ويصدر تعديلاً في الإعلان الدستوري الصادر في 30 مارس لمد فترة عمل الجمعية التأسيسية إلى ما بعد 12 ديسمبر/كانون الأول.

 

واستبعد ياسر علي اللجوء إلى هذا المقترح في الوقت الحالي، لأن كل المجهود منصب "على إنجاز التوافق على عمل التأسيسية"، بحسب قوله.

 

وكشف علي، أنه جرى الاتفاق على حضور نفس المجموعة من الشخصيات مرة أخرى الأسبوع الجاري لاستكمال النقاش حول الدستور، لافتا إلى أن القيادي اليساري عبد الغفار شكر اعتذر عن عدم حضور اللقاء بسبب وجوده خارج البلاد.

 

وأشار إلى أنه تم توجيه الدعوة إلى محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور، للقاء الرئيس عقب عودته من البرازيل خلال أيام.

 

وبحسب عدد من السياسيين وقيادات الأحزاب الذين شاركوا في الاجتماع فقد أكد مرسي أن مؤسسة الرئاسة "ستظل راعية للحوار الوطني والتوافق ولكنها لن تتدخل في عمل الجمعية التأسيسية أو وضع الدستور".

مشاهده: 145 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى