الإثنين, 2020-10-26, 7:42 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أبريل » 1 » الجنزوري: مصر فقدت 80 في المائة من احتياطي النقد الأجنبي
11:56 PM
الجنزوري: مصر فقدت 80 في المائة من احتياطي النقد الأجنبي
Share |

الجنزوري: مصر فقدت 80 في المائة من احتياطي النقد الأجنبي


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري ضرورة تكاتف كافة القوى السياسية والاجتماعية للتصدي لكل معوقات تنفيذ خارطة الطريق الى الديمقراطية

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الجنزوري اليوم الأحد لبحث مشاكل القاهرة والرؤية المستقبلية لها بحضور وزراء الداخلية والإسكان والتنمية المحلية والبترول والنقل ومحافظ القاهرة وأعضاء مجلسي والشعب والشورى عن القاهرة وممثلي المستقلين وحزب مصر الحديثة والعدل والوسط والنور وغياب حزب الحرية والعدالة.

وأعرب الجنزوري عن قلقه من الوضع السياسي الحالي مشيرا إلى أن هذا القلق تعدى حدود الخوف الشديد على مستقبل مصر والذي حلمنا بان نحظي بتنفيذ جدول زمني لنصل إلى الرئاسة المدنية المنتخبة.

وأكد الجنزوري خلال الاجتماع أن مصر فقدت 80 في المائة من احتياطي النقد الأجنبي خلال هذه المرحلة لافتا إلى أن الحكومة كانت تود الانتهاء من الاتفاق مع بعثة صندوق النقد الدولي للحصول على قرض قيمته2, 3 مليار دولار ولكن احد الأحزاب السياسية رفض تنفيذ القرض بزعم عدم صرفة في ظل حكومة انتقالية علما بان بعثة الصندوق لم تقابل سوى ممثلي حزب الحرية والعدالة.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة كانت تود الحصول على خطاب نوايا بالموافقة على طلب مصر للقرض ليكون تحت تصرف اي حكومة واعتباره شهادة ثقة لتعافي الاقتصاد المصري.

 

وفى السياق ذاته و ردا على سؤال حول ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية قال عضو مجلس الشعب مصطفى بكري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الإسكان فتحي البرادعي ومحافظ القاهرة عبد القوى خليفة عقب الاجتماع الذى عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور كمال الجنزوري اليوم أن من حق أي مواطن أن يرشح نفسه ولكن من رأيي الشخصي أن الوقت غير مناسب وكنت أتمنى أن يتراجع حزب الحرية والعدالة عن ذلك ويتمسك الإخوان بوعودهم السابقة.

 

وأضاف بكري أن رئيس الوزراء أكد أهمية مبدأ الفصل بين السلطات الثلاث حتى لا تتكرر أخطاء النظام السابق ويصل الأمر الى الطريق المسدود، ومن جانبة شدد وزير الإسكان فتحي البرادعي أن الدولة لن تتراجع عن تنفيذ كافة الإزالات للمخالفات الواقعة التي تزداد يوما بعد يوم على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

وأشار إلى أن وزير الداخلية عرض تقريرا حول الجهود التي تقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في تصنيف المخالفات والعمل على إزالة الحديث منها فورا مضيفا أن رئيس الوزراء استمع خلال الاجتماع إلى كافة الطلبات والأمور التي استعرضها النواب خاصة الملف الأمني والباعة الجائلين في القاهرة وحلوان وأزمة البوتاجاز ومشكلة النظافة والإسكان.

وأوضح الوزير انه تقرر طرح 23 ألف وحدة سكنية هذا العام وسنويا لمدة 5 سنوات بالإضافة إلى قيام القوات المسلحة ببناء 20 ألف وحدة سكنية وبداية تنفيذ مشروع جديد لعدد 28ألف وحدة سكنية، ونوه بأنه سيتم بناء الوحدات السكنية بمساحات مناسبة وان هناك مشروع قانون الإسكان الاجتماعي الذي انتهت منه الحكومة واحيل الى البرلمان.

 

ومن جانبه، قال محافظ القاهرة الدكتور عبد القوي خليفة إن الاجتماع استعرض عددا كبيرا من مشاكل العاصمة أهمها الملف الأمني حيث عرض وزير الداخلية تقريرا مطولا حول الجهود التي تبذل في هذا الصدد وأن أعضاء مجلسي الشعب والشورى عن القاهرة طالبوا بالمزيد في هذا الجهد.

 

وأضاف المحافظ أن الموضوع الثاني يتعلق بملف النظافة حيث كان المطلب الأساسي فيه التركيز على إعطاء المتعهدين حقهم مشيرا إلى أن المحافظة وفرت دعما لشراء أجهزة ومعدات نظافة ب 25 مليون جنية وتم صرفهم بالإضافة الى ما قدمته القوات المسلحة من دعم وإصلاح وتجديد للمعدات الحالية وقامت وزار ة المالية كذلك بتوفير دعما ليصرف للمتعهدين.

و أوضح المحافظ ان الاجتماع استعرض موضوع الباعة الجائلين حيث تم البدء بشارع26 يوليو وقد تم توفير أماكن بديلة سيتم الإعلان عنها قريبا بما يحقق لهؤلاء استمرار العمل والارتزاق وفيما يتعلق بالمرور في القاهرة،  وقال المحافظ أن الاجتماع أكد ضرورة تخصيص جزء من المخالفات التي يتم تحصيلها وتخصيصها لإدارة المرور لشراء موتوسيكلات وأجهزة حديثة وكاميرات مراقبة لضبط المخالفات في شوارع العاصمة.

ونوه المحافظ بان الاجتماع تناول إنشاء كوبري جديد على الأوتوستراد بالمنطقة التي يوجد بها مدارس كما استعرض تقريرا حول تمويل المشروعات في حلوان والتي تم تخصيصها خلال فترة كونها محافظة مستقلة وعدم استكمال المشروعات بعض ضمها الى القاهرة.

وحول مخالفات بعض مرشحي الرئاسة في ملصقات الدعاية الانتخابية، ناشد المحافظ المرشحين بضرورة احترام القانون وقواعد الدعاية مؤكدا انه تقرر إزالة كافة المخالفات أول بأول واتخاذ الإجراءات اللازمة.





مشاهده: 351 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  أبريل 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى