الجمعة, 2020-10-30, 8:26 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 10 » 452126 طالبا وطالبة يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية
11:41 PM
452126 طالبا وطالبة يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية
Share |


طالبا وطالبة يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية452126


أدى طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة والبالغ عددهم 452 ألفا و126 طالبا وطالبة امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية بعدد 1440 لجنة على مستوى الجمهورية بينهم 23 لجنة للمكفوفين و4 لجان للحالات الحرجة للمرضى ، و4 لجان أخرى بالسجون، فيما أكدد عدد من الطلاب أن الامتحان مباشرة وفى مستوى الطالب المتوسط فيما أشار البعض إلى طول الأسئلة مقارنة بالفترة الزمنية المحددة.


وأكد الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الأحد, "أن غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة تلقت مشكلات أقل بكثير من أمس بعد أن اتخذت الوزارة قرار معاقبة أي طالب يرتكب خطأ وأحالته للشئون القانونية للتحقيق، موضحا انه تم تغيير رؤساء 8 لجان امتحانيه لتحقيق الانضباط بها .

وأشار إلى أن مدرسة علي مبارك بدكرنس شهدت واقعة قذف حجارة من أولياء الأمور في محاولة لإرهاب المعلمين للسماح لأبنائهم بالغش، ولكن الشرطة احتوت الموقف، فضلا عن اكتشف مراقب بإحدى مدارس شرق مدينة نصر محاولة إحدى الفتيات المحجبات للغش عن طريق سماعة البلوتوث، وتم إحالة الطالبة للشئون القانونية للتحقيق في هذه الواقعة .

كما تم ضبط فتاة تؤدي امتحان بدلا من طالبة أخرى منتحلة شخصيتها في مدرسة ببني مزار بالمنيا وتم إحالة تلك الفتاة المنتحلة الشخصية إلى الشرطة ، أما في الإسكندرية فوجئ طالب بمدرسة الثغرة الثانوية التجريبية برصاص رش جاء من فوق أسطح العمارات اثناء تأدية الطالب للامتحان، وأصيب الطالب بخدش بسيط في ذراعه وتم إسعافه بالمطهرات على الفور واستكمل الطالب الامتحان ، وتدخلت الشرطة على الفور للبحث عن فاعل الواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله .

 

وأشار رضا مسعد إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات بعد بلاغات كيدية في كل من منشأة القناطر التي تم فيها استقبال بلاغات كيدية عن خطف طالب ثبت عدم صحته، وفي محافظة المنيا، أشيع وجود غش في بعض اللجان ووكيل الوزارة تفقد اللجان وتبين له انتظام العمل بها دون غش، كما تم الإبلاغ عن محاولة غش بالمحمول في فاقوس، وتم إصدار تعليمات فورية بتشديد المرور على تلك اللجان بالإضافة إلى تحويل 20 طالب وطالبة للشئون القانونية بسبب مخالفات تتنوع بين تمزيق ورقة الإجابة أو سب المعلم أو الغش أو ترك الورقة فارغة، وتم ضبط طالبين بمدرسة الطبري بروكسي في حالة غش.

 

و من ناحية آخري، وصف الدكتور رضا مسعد المراقب روؤف فهيم نصر الله الذي توفي أمس أثناء أداء عمله بالشرقية بالشهيد، مؤكدا على أن الوزارة سوف تصرف لأسرته مكافأة فورية.

وبدوره أشار محمود ندا مدير عام الامتحانات بأنه تم تشديد المراقبة على اللجان التي أشيع حدوث غش بها وقد تم تفقدها وتبين أن الامتحانات تسير بها بشكل جيد .

وتم استبدال رئيس لجنة مدرسة الصيادين بغرب الزقازيق، مشددا على ضرورة إتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات .

مشاهده: 267 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى