الجمعة, 2020-10-30, 4:29 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2011 » أوكتوبر » 27 » أسماء محفوظ وبوعزيزى و3 نشطاء عرب يفوزون بجائزة سخاروف
10:57 PM
أسماء محفوظ وبوعزيزى و3 نشطاء عرب يفوزون بجائزة سخاروف
Share |

أسماء محفوظ وبو عزيزى و3 نشطاء عرب يفوزون بجائزة سخاروف



أعلن البرلمان الأوروبي منح "جائزة ساخاروف لحرية الفكر” لخمسة من ناشطي الربيع العربي هم التونسي محمد البوعزيزي والمصرية أسماء محفوظ والليبي أحمد الزبير أحمد السنوسي والمحامية السورية رزان زيتونة ورسام الكاريكاتور السوري علي فرزات. وستوجه دعوة إلى الفائزين لتسلم جوائزهم خلال حفل رسمي في ديسمبر.

ومحمد البوعزيزي الذي احرق نفسه في 17 ديسمبر 2010 في سيدي بوزيد توفي بعد اسبوعين على ذلك، وقد شكل عمله نقطة انطلاق لتحرك شعبي عم البلاد وادى الى سقوط نظام بن علي.

وأسماء محفوظ هي من مؤسسي "حركة شباب 6 ابريل” التي اطلقت الدعوة الى التجمع في ساحة التحرير في القاهرة في بداية تحركات شعبية اطاحت بالرئيس حسني مبارك.

كما تم تكريم احمد الزبير احمد السنوسي (77 عاما) المنشق الليبي السابق الذي قضى 31 عاما في السجن بسبب معارضته لنظام معمر القذافي.

ومنحت الجائزة ايضا إلى رزان زيتونة المحامية السورية المعارضة التي تبلغ من العمر 34 عاما وعلي فرزات رسام الكاريكاتور الذي تعرض لضرب مبرح بايدي قوات الامن السورية وكسرت يداه.

وتم اختيار الفائزين باجماع رؤساء مختلف المجموعات السياسية.. وسيعلن رئيس البرلمان الاوروبي يرزي بوزيك رسميا أسماء الفائزين في الساعة8,30 ” بتوقيت جرينتش” امام النواب المجتمعين في جلسة موسعة في ستراسبورغ. وستوجه دعوة إلى الفائزين لتسلم جوائزهم خلال حفل رسمي في ديسمبر


مشاهده: 303 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى