الجمعة, 2024-04-26, 3:07 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2013 » أغسطس » 24 » ننفرد بنشر تفاصيل القضية المتهم بها البلتاجى وحجازى
11:35 PM
ننفرد بنشر تفاصيل القضية المتهم بها البلتاجى وحجازى
Share |


ننفرد بنشر تفاصيل القضية المتهم بها البلتاجى وحجازى


شبكة محيط الاخبارية..

فاصيل التحقيقات و أمر الإحالة  ونص أقوال الشهود واعترافات المتهمين وأدلة الثبوت في القضية رقم 9585 لسنة 2013 جنايات مصر الجديدة، والمقيدة برقم 894 لسنة 2013 كلي شرق القاهرة.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين في القضية هم: محمد محمود علي زناتي – 50 سنة – (محبوس)، مدير عام الشئون الطبية بشركة "تاون جاز"، وعبد العظيم إبراهيم محمد عطية – 38 سنة – (محبوس)، مدير عيادات شركة "تاون جاز"، ومحمد محمد إبراهيم البلتاجي (هارب) وشهرته "محمد البلتاجي"، وصفوت حمودة حجازي رمضان (هارب) وشهرته "صفوت حجازي بتكوين تشكيل "إرهابي" بميدان رابعة العدوية يهدف لترويع المجتمع وتعطيل مؤسسات الدولة، وخطف ضابطي وشرطي واحتجازهما ومحاولة قتلهما داخل المستشفى الميداني.

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية، أن المتهم الثالث والرابع "البلتاجي" و"حجازي"، قاما بإدارة جماعة على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، وروجا لأعمال عنف وإرهاب وتحريض من أعلى منصة ميدان رابعة العدوية ضد ضباط وأفراد الشرطة بغرض التأثير عليهم في أداء أعمال وظيفتهم.

 وأضافت التحقيقات أنه بناءا على ذلك، فإنه في 23 يوليه 2013، بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، قام المتهم الأول والثاني بالشروع وآخرون مجهولين في قتل المجني عليهما محمد محمود فاروق،22 سنة،ملازم أول بمباحث قسم شرطة مصر الجديدة، ويحمل كارنية رقم (633 / 2011شرطة)، وهاني عيد سعيد – 37 سنة – مندوب شرطة بقسم شرطة مصر الجديدة، ويحمل  كارنية رقم (623 / ف وزارة داخلية) عمدا مع سبق الإصرار.

 وكشفت التحقيقات أن المتهمين قاموا بذلك لتنفيذ "غرض إرهابي" متمثل في ترويع المجتمع والإخلال بالنظام العام فيه، والتأثير على ضباط وأفراد الشرطة في أداء أعمال وظيفتهم، إلا أن أثر الجريمة قد خاب لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو تحرير المجني عليهما ومعالجتهما.

 كما نسبت التحقيقات  للمتهمين الأول والثاني وآخرين مجهولين بالقبض على المجني عليهما وإحتجازهما في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وتهديدهما بالقتل وتعذيبهما بتكبيل أيديهما والتعدي عليهما بالضرب محدثين إصابات مثبتة بالتقرير الطبي المرفق بالقضية، قاصدين التأثير على جهاز الشرطة والعاملين به، بإرهابهم وإثنائهم عن أداء الأعمال المنوطة بهم اتخاذها.

كما وجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني، تهمة استعمال القوة والعنف مع موظفين عامين "ضابط ومندوب شرطة"، وذلك لحملهما بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفتهما المتمثل في تأمين مسيرة جماعة الإخوان المسلمين بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، بأن تعديا على المجني عليهما محدثين إصابتهما الثابتة بالتقرير الطبي المرفق بالقضية.

 ووجهت للمتهمين الأول والثاني، تهمة الانضمام إلى جماعة من المعتصمين بميدان رابعة العدوية، على خلاف أحكام القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 وقام المتهم الثالث والرابع، "البلتاجي" و"حجازي"، بخلاف إدارتهما  لـ"الجماعة الإرهابية" التي تدعوا إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها، بالإشتراك بطريق التحريض مع المتهمين الأول والثاني على إرتكاب الجرائم سالفة البيان، بأن حرضاهما على إرتكاب تلك الجرائم، فوقعت بناءا على ذلك التحريض، بحسب التحقيقات.

 وبينت التحقيقات أن المتهم الثالث محمد البلتاجي "تداخل" في إحدى الوظائف العمومية بأن أجرى عمل من أعمال سلطات التحقيق، وذلك بإستجواب المجني عليهما بعد تكبيلهما دخل المستشفى الميداني.


مشاهده: 369 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  أغسطس 2013  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى