الإثنين, 2019-09-23, 3:24 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2013 » فبراير » 24 » الشورى يوافق على عودة المنطقة الحرة لبورسعيد
11:22 PM
الشورى يوافق على عودة المنطقة الحرة لبورسعيد
Share |

الشورى يوافق على عودة المنطقة الحرة لبورسعيد


وافق مجلس الشورى في جلسته المسائية اليوم برئاسة الدكتور احمد فهمي رئيس المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة بعودة المنطقة الحرة إلى بورسعيد.

 

وقد شهد الجلسة العديد من مواطني بورسعيد الذين رحب بهم رئيس المجلس في ظل التضحيات التي قدمها اهالى المدينة الباسلة في حروب 56 و67 و1973.

 

وقام الدكتور محمد الفقي رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بعرض تقرير اللجنة عن مشروع القانون الذي اكد ضرورة العمل على إعادة الأمن مرة أخرى لبورسعيد وخاصة في الموانئ والجمارك.

 

وأشار إلى أن التقرير طالب بالإسراع في بناء سور للحراسات المطل على بحيرة المنزلة وإعفاء زوار المدينة من الجمارك في حالة وصول قيمة المشتريات إلى 400 جنيه سنويا.

 

من جانبه قال الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية أن إلغاء العمل بالقانون وما تلاه من قرارات تنفيذية سيكون له تأثير كبير على بورسعيد، والحكومة اكتفت باستمرار العمل بالمدينة الحرة لأنه يلبى طلب اهالى بورسعيد، مشيرا إلى أن عودة المنطقة الحرة تحقق مصلحة اقتصادية ولا يترتب عليها أعباء اقتصادية كثيرة والأمر لا يحتاج أكثر من ذلك وصدور هذا القانون ليس مرتبطا بأحداث بورسعيد ولكنه متربط بالمشروع الاقتصادي والنهضة التي تشهدها مصر في هذه المرحلة.

 

وتعهد بشر بالعمل على تنفيذ توصيات اللجنة بشان كل المناطق الحرة سواء في المدن أو المدن الصناعية بحيث نزيد من الصادرات والمنافسة على المنتجات المصرية.

 

وقال الدكتور عمر سالم وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية انه لا يخفى على احد المكانة التي تحتلها بورسعيد في قلب المصريين وان هناك أرادة سياسية بعودة المنطقة الحرة إلى بورسعيد مرة آخرى وحان الوقت لان نعيد لها رونقها وبهاءها.

 

وأكد نواب بورسعيد ومنهم جمال هبة ورضا نور الدين وحسين زايد أن اليوم يعود لبورسعيد ما كان منتقصا منها لقرار من النظام السابق بالانتقام من أهلها، وطالبوا بان يكون للجيش الدور الفعال في تامين المنافذ.

 

وحذر زايد من احتمال وقوع أحداث عنف في التاسع من مارس القادم "استكمال نظر قضية أحداث إستاد بورسعيد"..وتساءل عن الاحتياطات التي ستتخذتها الدولة في هذا اليوم، مشيرا إلى انه مازل معتصما بالمجلس حتى يشعر بالاطمئنان على أهل بورسعيد.

 

وطالب الدكتور عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بالتحقيق العادل في كل الأحداث التي شهدتها بورسعيد، وقال أن أمال المصريين جميعا ستتحقق بجهدهم وسنقطع الطريق على كل من يخطط لاجتذاب السفن من ميناء بورسعيد إلى ميناء اشدود الاسرائيلى وسنقطع الطريق على المجرمين الذين يحاولون إرهاب المستثمرين.

 

وأكد صلاح عبد المعبود ممثل حزب النور انه قد آن الأوان لان يعود الحق لاهالى بورسعيد لتنتعش اقتصاديا واجتماعيا ، مشيرا إلى إن المحافظة تعيش حالة من عدم الاستقرار ونحن نريد الحق ممن قتل أهل بورسعيد.

 

كما أكد بقية أعضاء المجلس على ضرورة إعادة المنطقة الحرة ببورسعيد من اجل ازدهار المنطقة التي عانت كثيرا منذ صدور قرار إلغاء المنطقة الحرة عام 2002.

 

ثم رفعت الجلسة على أن تعود للانعقاد يوم 10 مارس القادم.


مشاهده: 175 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  فبراير 2013  »
إثثأرخجسأح
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى