الجمعة, 2024-04-26, 3:30 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2013 » يناير » 9 » الاعلان عن شروط التقدم لمشروع الاسكان الاجتماعى وأنظمة السداد ببورسعيد
11:14 PM
الاعلان عن شروط التقدم لمشروع الاسكان الاجتماعى وأنظمة السداد ببورسعيد
Share |

الاعلان عن شروط التقدم لمشروع الاسكان الاجتماعى وأنظمة السداد ببورسعيد

عقب اجتماع خاص بين اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد بحضور الساده التنفذين و مندوبى بنك الاسكان والتعمير ومندوبى مكاتب البريد بالمحافظه تم الاعلان عن الشروط الخاصه بالاسكان الاجتماعى والذى سيتم طرحه من قبل وزارة الاسكان والذى تبلغ مساحة الوحدة السكنيه به حوالى 75 م2 والذى اقرت شروط التقدم للحجز به  كالاتى :-

1.      الا يقل سن المتقدم عن 21 سنه ولا يزيد عن 40 سنه فى تاريخ بدء الحجز .

2.      يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا و يلتزم بالسداد بنظام التمويل العقارى .

3.      ان يكون المتقدم من محدودى الدخل و الا يزيد دخله السنوى طبقا لقانون التمويل العقارى رقم 148 لسنة 2001 و تعديلاته عن 21 الف جنيه سنويا لغير المتزوج و 30 الف جنيه للاسرة سنويا لكل من الزوج و الزوجه .

4.      ان يكون قد سبق للمتقدم تقديم طلب للحصول على وحدة سكنية للاسكان الاجتماعى سواء باليد او البريد مع تقديم ما يثبت ذلك فى فترات الاعلان السابقه .

5.      لا يحق للاسرة سواء الزوج او الزوجه او الابناء القصر التقدم لحجز اكثر من وحده سكنيه فى المدن الجديده والمحافظات .

6.      الا يكون قد سبق تخصيص او تمليك وحدة سكنيه بالمدن الجديده و المحافظات ايا كان نوعها للمتقدم او الاسرة سواء الزوج و الزوجه و الاولاد القصر سواء كانت فى حوزته او التنازل عنها للغير

7.      الا يكون قد سبق للمتقدم او الاسره تخصيص قطعة ارض سكنى ايا كان نوعها للمتقدم او الاسرة سواء كانت فى حوزته او تنازل عنها للغير او بالشراكه مع اخرين و الت للمتقدم سواء الزوج او الزوجه او الابناء بالتنازل للغير .

8.      الا يكون المتقدم او الاسرة قد استفاد بقرض تعاونى او دعم من المشروع القومى للاسكان او اى جهة حكوميه اخرى .

9.      الا يكون المتقدم مالكا او شاغلا او حائزا بصوره مستقله لمسكن .

10.  ان يكون المتقدم للحجز من ابناء المحافظه و المرتبط بها عملا و اقامه او المقيمين او العاملين او العاملين بالمحافظه المراد الحجز بها او احدى المدن الجديده التابعه لها .

11.  يلتزم من انتفع بوحده سكنيه من وحدات الاسكان الاجتماعى باستعمالها للسكن له ولاسرته و يحظر عليه التصرف فيها او التعامل عليها باى نوع من انواع التصرفات او التعاملات و فى حالة التصرف فيها يتم رد الدعم المدفوع من الدوله بالكامل بالاضافه الى التعويض المناسب .

12.  يقر المتقدم بصحة البيانات و المستندات المقدمه منه عند التقدم وفى حالة المخالفه يكون مسئولا جنائيا و مدنيا ويحق للجهه المالكه للوحدات الغاء التخصيص واسترداد الوحده دون انذار او حكم قضائى وسداد التعويض و اتخاذ كافة الاجراءات القانونيه لحفظ حقوقها .

 

المستندات المطلوبه :

يلتزم المتقدم للحجز عند سداد جدية الحجز بتقديم المستندات المؤيده انطباق الشروط عليه وهى :

-          صورة بطاقة الرقم القومى للزوج والزوجه

-          صورة شادات الميلاد للاولاد القصر .

-          مسندات الدخل (مفردات المرتب) للعاملين بالجهات الحكوميه من جهة العمل + مستند دخل الزوجه (او اقرار ان الزوجه لا تعمل بالحكومه او القطاع الخاص ) .

-          العاملين بالقطاع الخاص : شهاده بالدخل من جهة العمل + شهادة تامينات (الرقم التامينى)

-          اصجاب الاعمال: بطاقة ضريبيه – سجل تجارى – شهاده بالدخل الشهرى معتمده من المحاسب القانونى – رقم تامينى .

-          العماله باليوميه و المهن الحرة : يتم تقديم شهاده بالدخل الشهرى من محاسب قانونى معتمد + شهادة تامينات ( الرقم التامينى ) .

-          تقدم هذه المستندات فى فروع مكاتب البريد المنتشره بالمحافظة على ان تكون الحواله باسم بنك التعمير و الاسكان بالمحافظة .

 

نظام السداد :

يتم سداد مقدم حجز 10 الاف جنيه لوحدات التمليك والتى تبلغ مساحتها 75 م2 وقسط شهرى يتم حسابه وفقا لتكلفة الوحده .

اجراءات التخصيص :

-          يتم تحديد المستحقين المنطبق عليهم الشروط طبقا للمستندات المقدمه من قبل بنك التعمير و الاسكان بالاشتراك مع الجهات المالكه لهذه الوحدات .

-          يتم التخصيص للمستحقين المنطبق عليهم الشروط بنظام القرعة .

-          فى حالة زياده عدد المستحقين عن عدد الوحدات المتاحه بالمرحله تكون الاولوية طبقا للترتيب الاتى :

1.      الاسرة الاقل دخلا .

2.      المتزوج ويعول

3.      المتزوج

4.      الاعزب

5.      شهادة محو الاميه لغير حاملى المؤهلات

6.      تقديم ما يفيد تسجيل الابناء بمراحل التعليم الاساسى بالمدارس التابعه لاماكن الوحدات المراد حجزها .

 

 

وقد شدد السيد اللواء احمد عبد الله فى الاجتماع على توفير كل السبل المتاحة للتيسير على المواطين الراغيبن فى التقدم للحصول على الوحدات السكنيه من كافة الجهات المعنيه وان تكون كافة الشروط واضحه وان تقوم مكاتب البريد بالاعلان فى كافة مكاتبها ال 36 مكتب على مستوى المحافظه عن المستندات المطلوبه وكافة الاجراءات على ابواب مكاتب البريد كما شدد على انه سيتم تطيبق القانون 215 من قانون العقوبات على المتقدم وغير المستحق والذى سوف يعاقب جنائيا على تحايله فى الحصول على مسكن .

كما اكد سيادته على انه سيتم طرح نموذج الاستمارات على البوابه الالكترونيه غدا الموافق 10/1/2013 وسيتم اعطاء مهله شهرا كامل لاستيفاء الاوراق المطلوبه وذلك حتى 9/2/2013 بالاضافه الى منح المتقدمين مهلة شهرين كاملين من 10/2/2013 وحتى 10/4/2013 لتقديم كافة الاوراق بمكاتب البريد .

كما اوضح سيادته ان الاولويه فى التقدم للمشروع الاجتماعى و وفقا لمعاير وشروط وزارة الاسكان سيكون لمن سبق التقدم له بمكاتب البريد سابقا للحصول على وحدات سكنيه ولديهم وصل من مكاتب البريد وان من فقد الايصال يمكنه التوجه الى مكاتب البريد لمراجعة اسمه ضمن الكشوف الموجوده لدى المكاتب واثبات اسبقية تقدمه من قبل للوزارة للحصول على وحدات سكنيه .


نظام السداد

اصدرت الهيئة اليوم طريقة السداد لوحدات الاسكان الاجتماعى والتى سيتم انشائها بمنطقنى ناصر و بحرى العلاج الطبيعى حيث اعلنت الهيئة عن ان سعر التكلفة للمتر المربع الواحد بلغت 1950 ج و تم دعم المتر للوحدات التعاونية من المحافظة والهيئة بمبلغ 500 ج للمتر ليصل سعر المتر بعد دعم المحافظة الى

1450جنية للمتر على ان يكون نظام السداد كالاتى :

اجمالى تكلفة الوحدة  116الف ج

 

المقدم 10 الاف جنيه

الدفع الربع سنويه 2500 لمدة سنتين بدون فوائد

دفعة التعاقد و الاستلام 8000 بخلاف مصروفات التعاقد

القسط الربع سنوى لمدة 30 سنه 1494 ج

هذا و بعد جهد كبير بذله السيد المحافظ لتوفير كافة السبل لتخفيض ثمن الوحده السكنية الى اقصى ما يمكن ودعم المحافظة للوحده السكنيه والذى يبلغ ما يقرب من 40 الف جنيه للوحدة الواحده اى ما يقرب من ثلث اجمالى ثمن الوحده السكنية


مشاهده: 1665 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 1.3/3
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  يناير 2013  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى