الجمعة, 2020-10-23, 2:41 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2013 » يناير » 7 » الطقس يتسبب في إغلاق الموانئ المصرية
10:59 PM
الطقس يتسبب في إغلاق الموانئ المصرية
Share |

الطقس يتسبب في إغلاق الموانئ المصرية


استمر لليوم الثاني على التوالي إغلاق الموانئ في الإسكندرية وبورسعيد والعريش بسبب موجة الطقس السيئ التي تجتاح البلاد.

 

ففي الإسكندرية، قال اللواء "مسعد عامر" مسئول الإعلام بهيئة ميناء الإسكندرية، إنه تقرر إغلاق ميناءي الإسكندرية والدخيلة منذ، مساء أمس، الأول وحتى اليوم بسبب ارتفاع الأمواج واتجاه الرياح، ومن المقرر أن تعود حركة الملاحة في الميناء عقب تحسن الأحوال الجوية.

 

كما قررت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة نظرا لزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج.

 

ولم يكسر هطول الأمطار الرعدية حدة الرياح المحملة بالأتربة، التي سيطرت علي حالة الطقس بالإسكندرية علي مدي يومين في إطار نوة رأس السنة الميلادية، والتي جاءت متأخرة عن معادها بيومين، ومن المفترض أن تستمر لمدة أربعة أيام، بموجة صقيع شديد وأمطار غزيرة وغيوم تأثرت بها كافة أطراف المدينة وشوارعها الرئيسية.

 

وقال مراسل أصوات مصرية إن "المدينة شهدت اختناقات مرورية في عدة أحياء بسبب تراكم الأمطار، وحدث شلل مروري علي طريق الكورنيش وشارع أبو قير الشوارع الرئيسية بالمدينة، فيما تراكمت مياه الأمطار مع الأتربة وأغلقت الصرف الصحي في كثير من المناطق النائية".

 

واستمر عجز أجهزة الصرف الصحي عن معالجة الموقف، خاصة في الأماكن غير المدعومة بمحطات الصرف، مثل العامرية وغرب المحافظة فيما قال المهندس "عبد المحسن عبد الباري"، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن سيارات الشفط متواجدة بالشوارع منذ الصباح الباكر لشفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية أو الجانبية لتيسير حركة المرور.

 

وأكد اللواء "محمد عبد القادر جاب الله" رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر استمرار إغلاق موانئ بور توفيق للركاب والأدبية للبضائع والزيتيات لناقلات النفط والغاز أمام حركة الملاحة بسبب سوء الأحوال الجوية لليوم الثاني علي التوالي.

 

وأشار إلي أنه بلغ ارتفاع الأمواج أربعة أمتار وشدة الرياح من 22 إلى 24عقدة وسيتم إعادة فتح الموانئ واستئناف حركة الملاحة فور تحسن حالة الجو.

 

وفي شمال سيناء، أغلق ميناء العريش البحري، اليوم، بسبب الظروف الجوية السيئة التي تسود المحافظة وأدت إلى انعدام الرؤية وارتفاع الأمواج.

 

كما توقفت عمليات صيد الأسماك في مياه البحر المتوسط ولجأت بعض السفن ومراكب الصيد إلى رصيف الميناء للاحتماء به من النوات البحرية.

 

وتشهد الطرق الرئيسية والفرعية حذرا شديدا من السائقين بسبب زحف الكثبان الرملية وإعاقة السير.

 

وفي جنوب سيناء، ضربت السيول منطقتي وادي الرحبة ووادي فيران، وهى سيول من النوع المتوسط، وأدت إلي قطع الطريق الرابط بين مدينة سانت كاترين و مدن أبو رديس ووادي السعال.

 

وتعرضت محافظة جنوب سيناء فجر، اليوم، إلي أمطار غزيرة على مدن الطور وشرم الشيخ وسانت كاترين ونويبع ورأس سدر وتحولت الأمطار إلى سيول في بعض المناطق.


مشاهده: 236 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  يناير 2013  »
إثثأرخجسأح
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى