الخميس, 2024-04-25, 6:31 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2012 » ديسمبر » 28 » تصاعد أزمة المعلمين ووزارة التربية والتعليم لتأخر صرف الكادر
9:35 PM
تصاعد أزمة المعلمين ووزارة التربية والتعليم لتأخر صرف الكادر
Share |

تصاعد أزمة المعلمين ووزارة التربية والتعليم لتأخر صرف الكادر


التعليم تؤكد صرف الكادر في 70% من المحافظات و الباقى خلال أيام

المعلمون : لم نأخذ حقنا حتى الآن .. ومعلمو الشرقية يعلنون الاعتصام يوم السبت

محمود عبد المنعم :  

يواصل المعلمون طلباتهم  بصرف الزيادة الـ50% التابعة لكادر المعلمين، وذلك بالرغم من وعود الوزارة بصرفها خلال أيام ، وبل وتأكيدها بأن هناك الكثير من المحافظات التى صرفتها بالفعل، وإعطاء مهلة حتى الأمس الخميس ، ولكن يؤكد المعلمون عدم صرفها في جميع محافظات مصر .

 

وانهالت  الشكاوى بسبب تأخر صرف الكادر المعلمين في كل من محافظة كفر الشيخ، و إدارة دسوق، والقنطرة بغرب الإسماعيلية، و إدارة شرق الزقازيق، و أشمون بالمنوفية ، و إدارة الساحل وإدارة المرج بالقاهرة ، و سمنود بالغربية، و الواسطي ببني سويف، و البحيرة، و مطروح ، و إدارة الحوامدية بالجيزة ، و محافظة سوهاج ، و محافظة قنا ، و محافظة الاقصر ، وأسوان ، و دمياط ، والاسكندرية ،و أكدوا ان لديهم شكوك بأن الوزارة ليس لديها ميزانية كافية للصرف لكنها تحاول إخفاء هذه الحقيقة عن المعلمين.

 

وقال محمد السروجي المستشار الاعلامي لوزير التربية و التعليم،  توضيحا لهذا الامر " نحن نعترف أن صرف الزيادة الـ50 % لم يتم حتى الان إلا في 70% فقط من محافظات الجمهورية".

 

وأشار السروجي إلى أن لجنة إدارة الأزمات بوزارة التربية و التعليم تتابع مشكلات صرف زيادات الكادر لحظة بلحظة، مؤكدا أن المتابعة توصلت إلى أن تأخر الصرف في باقي المحافظات ليس لأسباب مالية أو لعجز في الميزانية مثلما يظن المعلمون، و لكنه لتأخر بعض الإجراءات الإدارية العادية الواجب إتمامها بين المديريات التعليمية بالمحافظات و بين وزارة المالية.

 

و أضاف" أريد من المعلمين أن يطمئنوا ، فالـ50% ستصلهم في غضون أيام ، مشيرا إلى أنه لا يمكن للمديريات التعليمية ألا تصرفها لهم ، لان هذه الزيادة هي حق يكفله القانون لمعلمي مصر".

 

ومن ناحية أخرى أعلن معلمو محافظة الشرقية عن اعتصامهم يوم السبت القادم الساعة العاشرة صباحاً أمام مديرية التربية والتعليم لحين صرف الـ 50 % ، وايد د. محمد زهران – نقيب معلمى المطرية - زملاءه بالشرقية في المطالبة بحقوقهم بجميع الطرق المشروعة .


مشاهده: 386 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  ديسمبر 2012  »
إثثأرخجسأح
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى