الإثنين, 2020-10-26, 7:11 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » ديسمبر » 8 » «القوات المسلحة» تؤكد انحيازها الدائم لأبناء الشعب المصري
6:17 PM
«القوات المسلحة» تؤكد انحيازها الدائم لأبناء الشعب المصري
Share |

«القوات المسلحة» تؤكد انحيازها الدائم لأبناء الشعب المصري


في ظل الظروف السياسية الراهنة، أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا، أوضح فيه عن موقفه مما يحدث في الشارع المصري مؤخرا.

 

و قال البيان الصادر بتاريخ اليوم: "تتابع القوات المسلحة بمزيد من الآسي والقلق تطورات الموقف الحالي وما آلت إليه من انقسامات، وما نتج عن ذلك من أحداث مؤسفة كان من نتيجتها ضحايا ومصابين، بما ينذر بمخاطر شديدة نتيجة استمرار مثل هذه الانقسامات، التى تهدد أركان الدولة المصرية، وتعصف بأمنها القومي، وتأسيساً على ما سبق ومن منطلق مسئوليتنا الوطنية في المحافظة على الأمن القومي المصري".

و شدد البيان على ضرورة الحفاظ على حق التظاهر السلمي لدي الشعب المصري، و قال:" إن الشعب المصري العظيم الذي أبهر العالم بثورته السلمية في 25 يناير 2011، وفوت الفرصة على كل من أراد أن ينحرف بالثورة عن مسارها السلمي، و القادر بوعيه وإدراكه على الاستمرار في التعبير عن أرائه سلمياً بعيداً عن كل مظاهر العنف التى تشهدها البلاد حالياً " .


كما طالبت القوات المسلحة باستخدام أسلوب الحوار معتبرين إياه أنه الأمثل، مشيرين إلي خطورة الابتعاد عن أسلوب الحوار و النقاش، و قالوا: "أن منهج الحوار هو الأسلوب الأمثل والوحيد للوصول إلى توافق يحقق مصالح الوطن والمواطنين ، وأن عكس ذلك يدخلنا في نفق مظلم نتائجه كارثية ، وهو أمر لن نسمح به" .


كما أعلن أن انحيازه الدائم لأبناء الشعب المصري و سعيه لوحدة صفه، مؤكدا دعمه لأسلوب الحوار للوصول إلي ذلك، و قال : "تنحاز المؤسسة العسكرية دائماً إلى شعب مصر العظيم وتحرص على وحدة صفه ، وهى جزء أصيل من نسيجه الوطني وترابه المقدس، وتأكد ذلك من خلال الأحداث الكبرى التى مرت بها مصر عبر السنين، وفى هذا الإطار نؤكد وندعم الحوار الوطني والمسار الديمقراطي الجاد والمخلص حول القضايا والنقاط المختلف عليها وصولاً للتوافق الذي يجمع كافة أطياف الوطن" .


و قالوا أيضا: " إن اختلاف الأشقاء من المصريين بشأن آراء وتوجهات سياسية وحزبية هو أمر يسهل قبوله وتفهمه ، ألا أن وصول الخلاف وتصاعده إلى صدام أو صراع أمراً يجب أن نتجنبه جميعاً ونسعى دائماً لتجاوزه كأساس للتفاهم بين كافة شركاء الوطن" .


و أضافوا: "أن عدم الوصول إلى توافق و استمرار الصراع لن يكون في صالح أيا من الأطراف وسيدفع ثمن ذلك الوطن بأكمله .. وفى هذا الإطار يجدر بنا جميعاً أن نراقب بحذر شديد ما تشهده الساحة الداخلية والإقليمية والدولية من تطورات بالغة الحساسية ، حتى نتجنب الوقوع في تقديرات وحسابات خاطئة تجعلنا لا نفرق بين متطلبات معالجة الأزمة الحالية وبين الثوابت الإستراتيجية المؤسسة على الشرعية القانونية والقواعد الديمقراطية التى توافقنا عليها وقبلنا التحرك إلى المستقبل على أساسها" .


و اختتموا بيانهم قائلين: "أن القوات المسلحة المصرية بوعي وانضباط رجالها ألتزمت على مر التاريخ بالمحافظة على أمن وسلامة الوطن والمواطنين ومازالت وستظل كذلك ، ألا أنها تدرك مسئوليتها الوطنية في المحافظة على مصالح الوطن العليا وتأمين وحماية الأهداف الحيوية والمنشآت العامة ومصالح المواطنين الأبرياء .. وفى هذا الإطار نوجه الشكر إلى رجال القوات المسلحة الشرفاء على تحملهم للمسئولية في تأمين هذا الوطن العزيز بكل صدق وإخلاص وتفانى...حمى الله مصر وألف بين قلوب رجالها وسدد على طريق الخير خطى أبنائها الشرفاء".


مشاهده: 298 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  ديسمبر 2012  »
إثثأرخجسأح
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى