الثلاثاء, 2019-11-19, 6:31 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » نوفمبر » 4 » «السيسي» يقوم بزيارة مفاجئة لسيناء لتفقد الأوضاع الأمنية.. و«طمأنة الشعب»
11:50 PM
«السيسي» يقوم بزيارة مفاجئة لسيناء لتفقد الأوضاع الأمنية.. و«طمأنة الشعب»
Share |

«السيسي» يقوم بزيارة مفاجئة لسيناء لتفقد الأوضاع الأمنية.. و«طمأنة الشعب»


قام الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأحد، بزيارة مفاجئة لسيناء، بهدف تفقد الأوضاع الأمنية، وبعث رسالة طمأنة للشعب المصري بأن «الجيش موجود، ويدعم الشرطة من أجل الحفاظ على أمن مصر».

وأعلن العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، أن «وزير الدفاع والإنتاج الحربى، توجه إلى سيناء فى زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع والإجراءات الأمنية، وبحث آخر التطورات مع محافظ شمال سيناء، سيد عبدالفتاح حرور»، مضيفًا أن «السيسي» التقى بقادة وضباط الجيش بإحدى الكتائب، مؤكدًا أن «القوات المسلحة قاتلت، وستظل تقاتل عبر الأجيال من أجل الحفاظ على سيناء».

وأشار«علي» إلى أن «الهدف من الزيارة هو بعث رسالة طمأنة للشعب المصري بأن القوات المسلحة هي الدرع الواقية والحصن الأمين للحفاظ على أمن مصر القومي»، موضحًا أن الفريق صدقي صبحي صالح، رئيس أركان القوات المسلحة، استكمل اللقاء مع القادة والضباط.

كانت القوات المسلحة دفعت، السبت، بعناصر من قواتها في الشيخ زويد والعريش لمباشرة أقسام الشرطة والشوارع وحراستها والسيطرة على الموقف الأمني هناك، خاصة بعد انسحاب الشرطة وتظاهر أفرادها أمام مديرية الأمن، احتجاجًا على مقتل زملائهم على يد عناصر متطرفة.

وشهدت الأوضاع الأمنية في شمال سيناء اضطرابًا واضحًا، خلال الساعات الماضية، حيث تحاول القوات المسلحة استعادة الموقف الأمني والسيطرة على الأوضاع .

وشرح العقيد أحمد محمد علي، المتحدث باسم القوات المسلحة، تداعيات الموقف الأمني فى سيناء عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك» عقب حدوث احتجاجات من قبل عناصر الشرطة المدنية وبدو سيناء: «هناك وقفة احتجاجية نظمها أفراد ومجندو الشرطة أمام مديرية أمن شمال سيناء، احتجاجاً على استشهاد ثلاثة منهم، صباح السبت، واستمرار استهدافهم من قبل العناصر المسلحة، وجارٍ التفاوض معهم بواسطة مدير أمن شمال سيناء لعودتهم إلى عملهم بالأقسام ولمجابهة ذلك الموقف قامت عناصر من القوات المسلحة بإعادة الانتشار وتعزيز الإجراءات الأمنية بأقسام الشرطة، منعًا لاستهدافها من قبل العناصر المسلحة الخارجة على القانون وتنشيط أعمال الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة».

وأشار إلى أنه «بالتوازى مع ذلك تقوم عناصر بدوية بقطع عدد من الطرق الرئيسية وأمام ديوان عام المحافظة، للمطالبة بإسقاط الأحكام الغيابية المدنية التى صدرت بحق عدد منهم قبل ثورة يناير، والمنتظر البدء فى جلسات إعادة المحاكمة اعتبارًا من الأحد»
مشاهده: 151 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى