الثلاثاء, 2019-11-19, 5:24 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » نوفمبر » 1 » توقعات بقرب تسليم «حسين سالم»
9:34 PM
توقعات بقرب تسليم «حسين سالم»
Share |

توقعات بقرب تسليم «حسين سالم»


توقع رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة معتز صلاح الدين أن تعلن السلطات الأسبانية قريبا تسليم المتهم الهارب حسين سالم ونجليه لمصر لتنفيذ الأحكام القضائية النهائية الصادرة فى حقهم خصوصا بعد صدور حكم أمس الأربعاء من المحكمة العليا الأسبانية يقضى برفض الطعن المقدم من خالد حسين سالم ضد قرار الحكومة الأسبانية بتسليمه لمصر والصادر منذ سبتمبر 2011.

 

وقال صلاح الدين - في تصريحات له اليوم الخميس - إن المحكمة العليا في أسبانيا برئاسة خوسيه ماريا دل رييجو أصدرت حكما يوم أمس الأربعاء برفض الطعن المقدم من المتهم الهارب خالد (نجل رجل الأعمال الهارب حسين سالم) وأيدت قرار الحكومة الأسبانية الصادر في 2 سبتمبر 2011 بشأن تسليمه إلى مصر.. بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأضاف أن المحكمة العليا الأسبانية أكدت حق الحكومة الأسبانية في البدء باتخاذ إجراءات تسليمه إلى مصر لصدور أحكام ضده في قضايا غسيل أموال وفساد خلال الفترة من 2007 إلى 2011.

 

وأوضح صلاح الدين أن مصادر رسمية وقضائية رفيعة المستوى بالحكومة الأسبانية أكدت لمنسق المبادرة هناك إبراهيم أبو الروس أن حكومة أسبانيا ملتزمة بتنفيذ قرارها الصادر يوم 20 يوليو 2012 والذي جدد الموافقة على تسليم الهارب حسين سالم لمصر فور صدور حكم من المحكمة الدستورية في مدريد برفض طعن حسين سالم.

 

وأشار إلى أن المصادر القضائية الأسبانية أكدت أن المحكمة الدستورية في مدريد لن تعقد جلسة بشأن طعن حسين سالم لكنها تدرس الطعن حاليا وكذلك الطعن المضاد والمقدم من دلوروس دلجادو ممثلة النيابة الأسبانية وكذلك الطعن المضاد المقدم من الجهات القضائية في مصر، لافتا إلى أن المحكمة الدستورية في مدريد لن تعقد جلسة لكنها ستصدر حكمها في القضية خلال الأسابيع القليلة القادمة.


مشاهده: 182 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى