الإثنين, 2019-07-22, 7:06 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أوكتوبر » 31 » قنديل يُملك أراضي النوبة للمضارين من خزان أسوان
10:49 PM
قنديل يُملك أراضي النوبة للمضارين من خزان أسوان
Share |

قنديل يُملك أراضي النوبة للمضارين من خزان أسوان


وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس المجلس على قرار تمليك أراضى النوبة المقام عليها مساكنهم من المضارين جراء تعلية خزان أسوان من عام 1902 إلى عام 1933 ، وذلك بالمجان والتي يقدر عدد المساكن المقامة على تلك الأراضي بحوالي 6000 مسكن تقريبا ، ومن في حكمهم من أبناء مراكز ومدن المحافظة .

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بنقل تبعية مستشفى أسوان التعليمي ( التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية ) بجميع أصوله الثابتة والمنقولة إلى جامعة أسوان ( كلية الطب ) ، حيث طرح السيد محافظ أسوان فكرة نقل تبعيتها من الهيئة العامة للمستشفيات إلى جامعة أسوان باسم ( مستشفى أسوان الجامعي ) لتكون نواة لكلية الطب بأسوان بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء الكلية..بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

ووافق مجلس الوزراء على قبول المنحة المقدمة من هيئة التجارة والتنمية الأمريكية وقدرها 617284 دولارا أمريكيا لتمويل الدعم الفني والتقني لإعداد إستراتيجية وخطة عمل إدارة الهوية الرقمية.

 

كما قرر مجلس الوزراء إلغاء قرار مجلس الوزراء الصادر في 6/6/2012 المتضمن منح مصاب الثورة حق التنازل عن الوظيفة المقرر منحها له لأحد أقاربه من الدرجة الأولى .

 

ووافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 2ر3621 فدان ناحية قرية فارس ــ مركز كوم امبو ــ محافظة أسوان لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لاستخدامها فى إنشاء محطات شمسية باستخدام نظم الخلايا الفوتوفلطية بنظام حق الانتفاع .

 

كما وافق المجلس على الاتفاقيات الدولية الخاصة بخطاب الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بشأن التعهدات الخاصة بالحصانات والإعفاءات والمزايا المترتبة على أصول وأموال وعمليات الحساب الخاص لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية.. واتفاقية قرض ثان بشأن مشروع توسيع شبكات توزيع الغاز الطبيعي في محافظتي القاهرة والجيزة (المرحلة الثانية) وتعديل اتفاقية القرض رقم 770 الموقعة بتاريخ 17/8/2008 بين الحكومة المصرية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ، بمبلغ 17 مليون دينار كويتي.



مشاهده: 136 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى