الأربعاء, 2024-04-24, 8:10 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2012 » أوكتوبر » 24 » استدعاء «فرخندة حسن» للتحقيق معها في «أرض الطيارين»
9:49 PM
استدعاء «فرخندة حسن» للتحقيق معها في «أرض الطيارين»
Share |


استدعاء «فرخندة حسن» للتحقيق معها في «أرض الطيارين»


قررت هيئة التحقيق المنتدبة من وزير العدل اليوم استدعاء الدكتورة فرخنده حسن أمين عام المجلس القومي للمرأة (سابقا) وذلك لسؤالها ومناقشتها في شأن البلاغات محل التحقيق المقدمة ضد الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وآخرين بشأن اتهامهم بالاستيلاء على أموال جمعية الضباط الطيارين بدون وجه حق، ووجود مخالفات مالية شابت مشروعي الجمعية بالساحل الشمالي وقرية كازابلانكا والتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

 

ويباشر قضاة التحقيق المنتدبون، تحقيقات موسعة في شأن البلاغات المتعلقة بشفيق وآخرين من أعضاء مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين، كما ينتظر أن يتم استدعاء عدد من المسئولين والخبراء لمناقشتهم في شأن ما تسفر عنه التحقيقات وتقارير لجان الخبراء..

 

وسبق وأن تم ندب لجان فنية متخصصة لفحص مستندات الفيلات التي حصل عليها شفيق وزوجته ، واللواء محمد رضا صقر عضو مجلس إدارة الجمعية وابن شقيقته، وهي الفيلات التي تم استلامها منذ عام 2005 ولم تسدد عنها أية مبالغ إلا بعد ثورة 25 يناير.

 

كما تضمن القرار التكليف بفحص المستندات الخاصة بحصول شفيق وزوجته وكريماته وأحفاده على عدد 11 فيللا وشاليها بالساحل الشمالي بقرية كزابلانكا بخلاف حصوله على وحدات أخرى بمشروعات أرض منطقة كبيرت والبحيرات المرة بفايد بالإسماعيلية والمعمورة بالإسكندرية ومشروع قرية النسور السياحية بالعريش والزعفران برأس غارب وذلك في ضوء مخالفة القانون الخاص بالتعاون الإسكاني والتي تنص على أن المسموح به لكل عضو هو وحدة سكنية تعاونية ووحدة أخرى في أحد المصايف.

 

وتضمن قرار التكليف أيضا فحص المستندات الخاصة بمسئولين آخرين بالجمعية حصلوا على شاليهات وفيلات بالساحل الشمالي وبمشروعات الجمعية الأخرى بالمخالفة لقانون التعاون الإسكاني ، وأيضا فحص إجراءات حصول أكثر من 13 شخصا من غير الطيارين ، أو أسرهم على وحدات بمشروع الساحل الشمالي والتجمع الخامس بالمخالفة للقانون.



مشاهده: 366 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى