الإثنين, 2019-07-22, 6:48 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أوكتوبر » 24 » الداخلية السعودية: مستعدون لنقل مليونى حاج للمشاعر
2:33 AM
الداخلية السعودية: مستعدون لنقل مليونى حاج للمشاعر
Share |


الداخلية السعودية: مستعدون لنقل مليونى حاج للمشاعر


أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي استعداد كل الجهات المعنية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن خلال الـ 24 ساعة القادمة لنقل أكثر من مليوني حاج، وخاصة حجاج التروية الذين يبيتون في منى حتى اليوم التاسع، وذلك بعد اكتمال توافدهم إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

وقال اللواء التركى- في تصريحات للصحفيين اليوم- إن التقديرات تشير إلى أن هناك ما يقرب من 85% من الحجاج يتجهون إلى منى لقضاء يوم التروية غدا عملا بسنة النبى صلى الله عليه وسلم، والبقية يتجهون إلى عرفات مباشرة غدا وبعد غد.

 

وأضاف: أن وسائل نقل الحجاج مختلفة ومتنوعة فهناك 4ر24% من الحجاج سيتم نقلهم بواسطة قطار المشاعر في أيام التروية والتصعيد، في حين سيتم نقل 6ر34% من الحجاج بواسطة النقل الترددي عبر ثلاث مراحل، فيما يتم نقل باقي الحجاج ونسبتهم 41% عبر النقل التقليدي سواء عبر الرد الواحد أو الردين في مرحلة النقل إلى المشاعر أو التصعيد أو النفرة.

 

وقال التركى إنه يستخدم في عمليات نقل ضيوف الرحمن أكثر من 500ر18 حافلة بالإضافة إلى القطار، مبينا أنه سيتم منع سيارات الأقل من 25 راكبا من نقل الحجاج أو الدخول إلى المشاعر المقدسة.

 

على صعيد متصل كشف المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات السعودية العقيد بدر بن محمد المالك أن الجوازات أعادت نحو 60 ألف شخص من منافذ ونقاط ومراكز مداخل مكة المكرمة والمدينة المنورة لا يحملون تصاريح حج.

 

وأوضح المالك في تصريحات له اليوم أن الفرق المختصة بالمديرية العامة للجوازات ضبطت عددا من مخالفي أنظمة الإقامة وكذلك من متأخري المغادرة ومتسللين عبر الحدود.

 

كما تم إيقاف عدد من الأشخاص لنقلهم مواطنين ومقيمين لا يحملون تصاريح حج وتم التحفظ على مركباتهم وإحالة سائقيها إلى إدارة الوافدين لعرضهم على اللجنة الإدارية بالمديرية لتطبيق الأنظمة والتعليمات بحقهم التي تتضمن الغرامة المالية والسجن، وإبعاد المقيم الذي ينقل حجاجا غير نظاميين لا يحملون تصاريح حج ويحاولون الدخول إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

وأكد أن الجوازات وضعت الخطط المناسبة لإغلاق جميع مداخل مكة المكرمة، ولن يسمح بدخول أي حاج إلا بتصريح للحج، ومن يحاول مخالفة الأنظمة وإتباع الأساليب الخاطئة فسوف تطبق بحقه التعليمات لقاء ما قام به من مخالفة.

مشاهده: 132 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى