الإثنين, 2019-07-22, 7:20 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أوكتوبر » 19 » ياسر علي: لا صحة لتسجيل مكالمات هاتفية لمسئولين
1:10 AM
ياسر علي: لا صحة لتسجيل مكالمات هاتفية لمسئولين
Share |

ياسر علي: لا صحة لتسجيل مكالمات هاتفية لمسئولين


نفت رئاسة الجمهورية قيامها بتسجيل الاتصالات الهاتفية مع المسئولين والأفراد، وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات للصحفيين مساء الخميس "إن الكلام الذي تردد في هذا الشأن غير صحيح تماما، وأن رئاسة الجمهورية لا يمثلها في الحديث للرأي العام إلا رئيس الجمهورية أو نائبه أو المتحدث الرسمي".

 

جاء ذلك تعليقا على فتح المستشار عبد المجيد محمود النائب العام تحقيقًا فيما قاله عصام العريان مستشار الرئيس والقائم بأعمال رئيس حزب بحزب والعدالة، بشأن قيام جهاز رئاسة الجمهورية بتسجيل المكالمات واللقاءات المتعلقة بالرئاسة لاعتبارات أمنية.. بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

 

وفي إطار هذا التحقيق، أرسل النائب العام الخميس، خطابًا إلى رئيس ديوان رئاسة الجمهورية طلب فيه موافاته ما إذا كان "العريان" يشغل وظيفة برئاسة الجمهورية تتصل اختصاصاتها بأمر إجراء هذه التسجيلات من عدمه، بحسب بيان وزعه على الصحفيين الخميس.

 

وطلب النائب العام من رئيس الديوان موافاته بسند إجراء هذه التسجيلات، مؤكدًا أن قانون العقوبات يُجرم هذا الفعل حماية لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين إذ تم بغير إذن من القضاء أو النيابة العامة، ويكون بمناسبة ارتكاب جريمة، كما أنه لم يرد بنص قانون العقوبات أي استثناء لأي جهة أو شخص من العقوبة الواردة بنص التجريم إذا ثبت قيامها بتسجيل المكالمات دون إذن قضائي.

 

وقال النائب العام في البيان إنه عقب تلقيه ردًا من رئيس ديوان رئاسة الجمهورية سيقوم باستجواب من تشير التحقيقات إلى مسؤوليته الجنائية عن تلك التسجيلات، وقرر النائب العام أنه سيعلن التحقيقات في تلك الواقعة عقب الانتهاء منها.

 

جدير بالذكر فتح التحقيق يأتي بعد أيام من إعلان الرئاسة المصرية انتهاء الأزمة التي فجرها قرار الرئيس محمد مرسي ترشيح النائب العام للعمل سفيرا لمصر في الفاتيكان في خطوة لإبعاده عن منصبه بعد استياء من أحكام البراءة التي حصل عليها أركان نظام حسني مبارك السابق مؤخرا، حيث انتهت الأزمة بعد أن أعلنت الرئاسة أن عبد المجيد محمود أعلن تمسكه بمنصبه، خاصة وأنه ليس من صلاحيات الرئيس إقالة أو عزل النائب العام.




مشاهده: 158 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى