الجمعة, 2024-04-26, 9:03 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2012 » أوكتوبر » 17 » اقتراح مواعيد مختلفة لغلق المحال التجارية
0:10 AM
اقتراح مواعيد مختلفة لغلق المحال التجارية
Share |

اقتراح مواعيد مختلفة لغلق المحال التجارية


قال المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة اليوم الثلاثاء إن المجلس وافق من حيث المبدأ على تحديد مواعيد لفتح وغلق الوحدات والمحال التجارية، ولكن من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشر ليلا خلال فترة الشتاء، وذلك كمرحلة أولى وهو ما يعطي فرصة جيدة لدراسة الأنشطة وتقرير مواعيد عمل مناسبة حسب طبيعة كل نشاط.

 

وأضاف العربي، خلال اجتماع مجلس الإدارة اليوم، أن المجلس قام برفع مذكرة إلى اللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية بهذا المقترح، انطلاقا من دور الغرفة في إبداء الرأي في القرارات المتعلقة بالنشاط الاقتصادي باعتبارها الممثل الشرعي لجميع الأنشطة التجارية والاقتصادية.. . بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأوضح العربي أن مقترح الغرفة يأتي من منطلق ضرورة ضمان انسياب العملية المروية ولمنع الضغط بشكل مكثف على وسائل المواصلات إذا ما تم توحيد ميعاد لغلق المحال التجارية في العاشرة مساء.

 

وأضاف أن هذا المقترح سيؤدي إلى تفادي السلبيات الناتجة عن خفض ساعات العمل للوحدات التجارية والتي ستؤثر على الحركة الاقتصادية والاجتماعية والأمنية من جراء اتجاه أصحاب المحال إلى تسريح العمالة الموجود لديهم بسبب قيامهم بالعمل وردية واحدة.

 

وأكد أن مقترح الغرفة يمنع انضمام الكثير من هؤلاء العمال إلى طابور العاطلين، الأمر الذي يزيد من معدلات البطالة، فضلا عن ضرورة الحفاظ على القوة الشرائية للمجتمع، مشيرا إلى أن الأنشطة التجارية متنوعة فلابد من أخذ الفرصة لدراسة تحديد مواعيد عمل مناسبة لكل نشاط.

 

وأشار العربي إلى أن الأماكن السياحية والترفيهية لها طبيعة خاصة وتحتاج إلى مواعيد عمل مناسبة، كما أن المواصلات والسلاسل التجارية والهايبر ماركت والأنشطة التي بداخلها تستوعب أعدادا كبيرة من العمالة وتحتاج إلى نظرة خاصة بها.

 

وقال رئيس الغرفة أن احتلال الباعة الجائلين للأرصفة أمام المحلات وعرض بضائعهم سيؤدي إلى رواج العمليات التجارية لديهم، وهو ما يعد خصما مما كان سيوجه للتجار الشرعيين المحملين بالكثير من الأعباء والالتزامات المالية للبنوك.

 

وأشار إلى أن تفريغ الشوارع وخاصة ميادين العاصمة من الساعة العاشرة مساء سيؤثر بالسلب على الحركة السياحية.


مشاهده: 500 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى