الأحد, 2020-10-25, 2:46 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » سبتمبر » 20 » مصدر دبلوماسي: مصر تدين الرسوم الفرنسية المسيئة للرسول
0:53 AM
مصدر دبلوماسي: مصر تدين الرسوم الفرنسية المسيئة للرسول
Share |

مصدر دبلوماسي: مصر تدين الرسوم الفرنسية المسيئة للرسول


أ.ش.أ: أعرب مصدر دبلوماسي عن إدانة مصر للرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول (صلى الله عليه وسلم) التي تم نشرها في جريدة فرنسية بشكل قاطع وواضح.

 

وأشار المصدر في تصريحات له اليوم إلى أن مصر تعتبر أن الحرية ليست مطلقة فهناك قوانين تضع حدودا لهذه المسالة كما أن هناك قوانين في بعض الدول الغربية تمنع نشر صور أو مواد تخترق حرية الأشخاص فالحرية ليست مطلقة.

 

وأضاف أن هناك قوانين أيضا تمنع الحض على الكراهية في أوروبا مثل القوانين التي تمنع الحض على الكراهية على أساس العرق ولهذا فان من المفروض أن يكون هناك أيضا نوع من القيد على التحريض على الكره على أساس الدين، موضحا بأنه لا توجد أي صلة بين ما نشر وما بين الحكومة الفرنسية، مشيرا إلى أن التظاهر السلمي ممكن ولكن العنف مرفوض.

 

كما أشار المصدر في هذا الصدد إلى أدانه وزير خارجية فرنسا لدى زيارته لمصر أمس للفيلم المسيء للرسول ( صلى الله عليه وسلم) ووصفه إياه بأنه فيلم "أبله"، إضافة لإدانة الوزير الفرنسي لازدراء الأديان كما أن رئيس الحكومة الفرنسي أدلى بتصريح أدان فيه الرسوم وأشار إلى عدم موافقته على كل تجاوز خاصة في الوقت الحالي ونادي بأن يتحلى الجميع بروح المسئولية.

 

وأوضح رئيس وزراء فرنسا بأن حرية التعبير مبدأ أساسي من مبادئ الجمهورية الفرنسية ولكن يجب أن تتم ممارستها في إطار القانون.


مشاهده: 225 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى