الجمعة, 2020-10-30, 8:27 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » سبتمبر » 17 » اختتام المناورات بين القوت البحرية السعودية والقوات البحرية المصرية
10:51 PM
اختتام المناورات بين القوت البحرية السعودية والقوات البحرية المصرية
Share |

اختتام المناورات بين القوت البحرية السعودية والقوات البحرية المصرية


أ.ش.أ: أعلن اليوم عن اختتام مناورات التمرين المشترك مرجان (13) بين القوت البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية المصرية وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن حسين بن عبد الله القبيل ورئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي.

 

 وأوضح قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن دخيل الله الوقداني أن التمرين البحري المختلط (مرجان 13) يضم تشكيلات من قواتنا البحرية بالأسطول الغربي مع نظيراتها من القوات البحرية المصرية، تشمل السفن والطائرات ووحدات الأمن البحرية الخاصة بمساندة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية.

 

 وأكد أن تمرين (مرجان )، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، يأتي ضمن سلسلة التمارين المختلطة التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية مع بحريات الدول الشقيقة والصديقة، ويهدف التمرين إلى رفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات واكتساب المهارات القتالية من خلال الدقة في التخطيط والاحترافية في التنفيذ والقدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات.

 

وقال، إن التمرين يعكس المستوي المتميز لمنسوبي قواتنا البحرية وما وصلوا إليه من كفاءة واحترافية بفضل الله ثم بما يلقونه من رعاية واهتمام من قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية.

 

وكان الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية قد قال في تصريح له اليوم أن قوات البلدين قادرة على حماية سواحلهما على البحر الأحمر ويملكان القوات القادرة على حمايته، مشيرا إلى أن التعاون المشترك بين مصر والسعودية يمنح مزيدا من النجاح في توحيد المفاهيم والمعتقدات القتالية في تنفيذ المهام المختلفة.


مشاهده: 286 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى