الخميس, 2020-10-29, 8:36 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » سبتمبر » 5 » لواء بـ «جمعية الطيارين»: شفيق باع لعلاء وجمال مبارك بالمخالفة للقانون
2:47 PM
لواء بـ «جمعية الطيارين»: شفيق باع لعلاء وجمال مبارك بالمخالفة للقانون
Share |


لواء بـ «جمعية الطيارين»: شفيق باع لعلاء وجمال مبارك بالمخالفة للقانون


قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، إخلاء سبيل اللواء طيار محمد رؤوف أمين حلمي عضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين، بضمان مالي قدره 20 ألف جنيه، وإلا يحبس احتياطيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك في إطار التحقيقات الجارية بشأن اتهام الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية.

 

وأسند المستشار الصعيدي إلى اللواء حلمي تهم التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمد به.

 

وأنكر اللواء حلمي ارتكابه لكافة الاتهامات المنسوبة إليه خلال جلسة التحقيق التي استمرت أكثر من 6 ساعات، مشيرا إلى أنه كان عضوا باللجنة المسئولة عن تحديد مساحات الأراضي بمنطقة (كبريت) برئاسة اللواء نبيل فريد شكري رئيس مجلس إدارة جمعية الضباط الطيارين.

 

وقال اللواء حلمي إن اللجنة لم تنعقد من الأساس، حيث صدرت خطابات التخصيص وتحديد الأسعار للأراضي في تلك المنطقة في عامي 1990 و 1991 بموافقات منفردة من جانب كل من اللواء نبيل شكري وأحمد شفيق اللذين وقعا على تلك الخطابات، لافتا إلى أن اللواء شكري قرر بصحة ذلك بنفسه خلال جلسة التحقيق معه قبل يومين.

 

وأضاف في أقواله بالتحقيقات أن الفريق أحمد شفيق قام منفردا بالتوقيع على العقد النهائي لبيع الأراضي لعلاء وجمال مبارك، والذي تضمن مساحات تزيد عن المساحة المحددة سلفا بخطاب التخصيص.

 

وقرر قاضي التحقيق استدعاء اللواء طيار محمد كمال فخر الإسلام عضو مجلس إدارة الجمعية، وذلك لمناقشته في شأن التحقيقات وما توصلت إليه.

 

 وقال مصدر قضائي وثيق الصلة بالتحقيقات إن التحقيقات قد شارفت على الانتهاء، وانه ينتظر أن تعلن نتائجها خلال الأيام القليلة القادمة.

مشاهده: 323 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى