الأحد, 2020-10-25, 2:50 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أغسطس » 19 » الملايين يؤدون صلاة عيد الفطر بالساحات والمساجد
5:53 PM
الملايين يؤدون صلاة عيد الفطر بالساحات والمساجد
Share |

الملايين يؤدون صلاة عيد الفطر بالساحات والمساجد


أدى ملايين المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الاحد بالاف الساحات والمساجد بمحافظات الجمهورية حيث توافدوا منذ الساعات الاولى من هذا الصباح أول أيام شهر شوال يوم الجائزة مكبرين ومهللين شاكرين الله على اتمام صيام رمضان داعين لمصر وشعبها بالخير والامان وحرصوا على اصطخاب الاطفال والنساء الى الصلاة تاسيا بفضائل هذا اليوم .

 

وناشد خطيب الجامع الازهر الشيخ متولى الصعيدى المصريين جميعا التمسك بوحدتهم وتآلفهم والعمل سويا يدا واحدة من أجل مستقبل بلدهم ونهضة مجتمعهم نابذين أية أسباب للفرقة او التشتت مستلهين فى ذلك آيات الاحتفال بالاعياد ومنها عيد الفطر الذى يأتى بعد أداء فريضة الصوم رمز الوحدة والتآلف.

 

وأشار الشيخ متولى فى خطبة العيد بعنوان الاعياد فى الاسلام الى شعائر الاحتفال بالاعياد وفق المنهج الاسلامى الداعى الى التعاون والتزاور والذكر والحرص على صلة الارحام وادخال البهجة على المسلمين مع الاستمرار فى الاعمال الصالحة وتجنب السيئات والحفاظ على الطاعات ومنها الصوم وقيام الليل بعد شهر رمضان.

 

من جانبه طالب خطيب وامام مسجد النور بالعباسية الشيخ احمد سلامة الرئيس محمد مرسى بحسن اختيار مساعديه الذين يعينوه على الخير والعمل لصالح مصر وشعبها وتحقيق تقدم ونهضة مصر واشار فى خطبة عيد الفطرالى اهمية عمل الخير والاحسان الى الفقراء والرحمة بالايتام وصلة الارحام فى يوم عيد الفطر يوم الجائزة وذلك تاسيا بالرسول صلى الله عليه وسلم.

 

بدوره اكد امام وخطيب مسجد الانصار بمدينة نصر الشيخ عبد الحميد جبر فى خطبة العيد اهمية وحدة ابناء المصرين فى ذلك اليوم والاهتمام بفضائل الخير والاحسان للغير وصلة الرحم والبر والاحسان الى الفقير وان يحرص المسلمون على التعارف والتالف فيما بينهم فى ذلك اليوم متجنبين اى اسباب للخلاف وان يتوحدوا لرفعة وطنهم وعملا بسنة الرسول عليه السلام بالحرص على الود والوئام فى ايام الاعياد وشكر الاله على اتمام نعمة الصيام والقيام.

 

كما اشار امام مسجد الحسين الشيخ محمد على الى ضرورة نشر فضائل الخير والاعمال الصالحة والعمل على ما يوحد صف وكلمة المصرين جميعا ونبذ الفرقة والفتنة .


مشاهده: 281 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى