الثلاثاء, 2024-04-23, 7:27 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول

الرئيسية » 2012 » أغسطس » 11 » ميانمار تسمح للتعاون الإسلامي بتقديم المساعدات إلى مسلمي الروهينغيا
3:12 PM
ميانمار تسمح للتعاون الإسلامي بتقديم المساعدات إلى مسلمي الروهينغيا
Share |

ميانمار تسمح للتعاون الإسلامي بتقديم المساعدات إلى مسلمي الروهينغيا


وافقت حكومة ميانمار على دخول منظمات إغاثية إسلامية إلى أراضيها لتقديم العون اللازم للنازحين من مسلمي أقلية الروهينغيا ، بعد الأحداث الدامية التي جرت في البلاد على مدى الأشهر الماضية ، وأسفرت عن قتل وجرح وتشريد الآلاف من المسلمين.

 

وذكر بيان - اصدرته اليوم الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامى فى جدة - أن موافقة الحكومة في ميانمار جاءت بعد لقاء عقد بين وفد منظمة التعاون الإسلامي، ورئيس ميانمار ثين شين في العاصمة رانغون، تم خلاله استعراض الأحداث التي جرت في البلاد، وحملة التطهير العرقى التى تتعرض لها الأقلية المسلمة في ميانمار وسبل تقديم العون للمتضررين منها.

 

وكان الرئيس ثين شين قد استقبل وفد المنظمات الإنسانية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي ترأسه يوسف كالا، نائب رئيس جمهورية إندونيسيا السابق، والرئيس الحالي للصليب الأحمر الإندونيسي، والسفير عطاء المنان بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية بالمنظمة، بالإضافة إلى رئيس الهلال الأحمر القطري، والهيئة الخيرية العالمية في الكويت.

 

وأطلع الوفد الرئيس الميانماري على اهتمام العالم الإسلامي بتطورات الأوضاع الإنسانية المؤسفة والجارية حاليا في ولاية آراكان المسلمة في ميانمار، والقلق البالغ للمجتمع المدني جراء المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام، بالإضافة إلى استعداد المنظمات الإنسانية الإسلامية لتقديم العون العاجل إلى ولاية آراكان، وذلك من دون تمييز.

 

كما تحدث الوفد عن الجهود المبذولة مساعدة المتضررين من أبناء أقلية الروهينغيا، ومد يد العون إليهم.

ورحب رئيس ميانمار من جهته بوفد المنظمة ، مؤكدا أن ما جرى لم يأت جراء خلافات دينية، (بقدر كونها مشاكل اجتماعية بين القوميات المختلفة)، مكررا أن بلاده تعرف بتعددها العرقي والديني.

 

وشدد ثين شين لوفد منظمة التعاون الإسلامي على أنه لا يسمح لهذه الأحداث أن تعيق الانفتاح الديمقراطي الجاري الآن في البلاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الإعلام الدولي قد شوه الصورة لمجريات الأمور، وقدم - بحسب زعمه- معلومات غير حقيقية ومبالغ فيها للأحداث.

 

وأكد الرئيس الميانمارى حرصه على أن يعلم العالم الإسلامي على وجه الخصوص حقيقة ما دار في إقليم آراكان، لافتا في هذا الصدد إلى دعوة كان قد وجهها مؤخرا إلى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى من أجل زيارة ميانمار ، وبخاصة إقليم آراكان ، ليقف بنفسه على حقيقة الوضع هناك .

 

ونوه بأن الدعوة التي وجهت إلى الأمين العام ، أكمل الدين إحسان أوغلو تعتبر الأولى والوحيدة من نوعها التي وجهت إلى رئيس منظمة دولية من أجل زيارة ميانمار، في اتصال مع الأحداث التي جرت في الصيف الجاري، معربا عن أمله بأن تتم هذه الزيارة في أسرع وقت ممكن.

 

ورحب ثين شين بزيارة الوفد الإنساني التابع للمنظمة إلى آراكان ، من أجل الوقوف على أوضاح النازحين والإطلاع على حقيقة الأوضاع هناك، كما وافق الرئيس الميانماري على أن تقدم منظمة التعاون الإسلامي، والمنظمات الشريكة لها، المساعدات الإنسانية إلى المتضررين في الولاية بشكل عاجل، وأن تفتتح المنظمة مكتبا لها في المنطقة ، شريطة أن يكون ذلك بالتنسيق مع الحكومة المركزية في رانغون ، والسلطات المحلية في الولاية.

 

في غضون ذلك ، طلب الرئيس الميانماري من الوزارات المعنية توقيع اتفاق مع منظمة التعاون الإسلامي لاستكمال الإجراءات التي أعلن عنها.





مشاهده: 442 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى