الخميس, 2020-10-29, 7:55 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أغسطس » 8 » "موافي" يُحمل المسئولية للأجهزة التنفيذية.. ويؤكد أنه ابلغها بوقوع تلك المذبحة ولم تتحرك
2:10 AM
"موافي" يُحمل المسئولية للأجهزة التنفيذية.. ويؤكد أنه ابلغها بوقوع تلك المذبحة ولم تتحرك
Share |

"موافي" يُحمل المسئولية للأجهزة التنفيذية.. ويؤكد أنه ابلغها بوقوع تلك المذبحة ولم تتحرك


قال اللواء مراد موافى رئيس جهاز المخابرات العامة، مساء اليوم الثلاثاء، "إن جهاز المخابرات جهاز جمع معلومات فقط، وليس جهة تنفيذية، ولا توجد لدى الجهاز مهام تنفيذية"، موضحا أن "دور جهاز المخابرات يختص بجمع المعلومات فقط".

 

وأضاف موافى في بيان للمخابرات: "أن جهاز المخابرات المصرية أرسل المعلومات التي لديه بخصوص الحادث الإرهابي الذى وقع في سيناء إلى صناع القرار والجهات المسئولة، مشددا أن دور الجهاز يقتصر على جمع المعلومات".

 

تأتي تصريحات موافي علي خلفية تصريحه الذي تناقلته وسائل الإعلام المصرية على اختلافها من مريئة وصحفية ومواقع إلكترونية، فور بثه على موقع وكالة انباء "الأناضول" باللغة العربية عصر الثلاثاء والذي قال فيه إن جهاز المخابرات كانت لديه معلومات حول الحادث الإرهابي الذي وقع بسيناء مساء الأحد الماضي، وأدى إلى استشهاد 16 جنديا مصريا.

 

حيث قال موافي إن "مصر كانت لديها معلومات بوقوع الحادث الإجرامي في رفح والعناصر المشتركة فيه"، مشيرا إلى أن هذا الحادث "لا يمكن أبدا أن يشكك في قدرة الأجهزة الأمنية ويقظتها في سيناء".

 

وأضاف مدير المخابرات المصرية أن "المعلومات الأولية تؤكد أن العناصر الإجرامية التي ارتكبت الحادث من جماعة تكفيرية منتشرة في سيناء وغزة".

 

وردا علي سؤال حول عدم قيام الأجهزة الأمنية بمنع هذه الهجمات طالما توفرت المعلومات لدي الأجهزة المعنية، قال موافي لمراسل الأناضول : "نعم كان لدينا معلومات تفصيلية بالحادث لكننا لم نتصور أبدا أن يقتل مسلم أخاه المسلم ساعة الإفطار في رمضان".


مشاهده: 285 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى