الأحد, 2020-10-25, 2:26 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أغسطس » 5 » تقارير صحفية: الصراع في بحر الصين الجنوبي سيشعل النار بين واشنطن وبكين
10:56 PM
تقارير صحفية: الصراع في بحر الصين الجنوبي سيشعل النار بين واشنطن وبكين
Share |

تقارير صحفية: الصراع في بحر الصين الجنوبي سيشعل النار بين واشنطن وبكين


ذكرت تقارير صحيفة أمريكية اليوم الأحد، على قرار الصين باستدعاء دبلوماسي أمريكي رفيع المستوى للاحتجاج على البيان الصحفي الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية بشأن بحر الصين الجنوبي.


وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" في سياق تعليق أوردته على موقعها الألكتروني، أن هذه التوترات التي تعد أحدث خلاف سياسي بين البلدين أوضحت أن الولايات المتحدة والصين ودول جنوب شرق آسيا لا تزال متباعدة عن بعضها في وجهات النظر الرامية إلى إيجاد حل لما ظهر مؤخرا وبات ينذر بإشعال الموقف بين واشنطن وبكين.


وأشارت إلى أن الولايات المتحدة كانت قد انتقدت قرار الصين بإقامة حامية عسكرية على مجموعة جزر (باراسيل) المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي بين الصين وفيتنام والفلبين ودول أخرى.


وأوضحت الصحيفة أن هذه الجزر لا تزال حتى الآن غير متطورة إلى نحو كبير وأن العدد المحدد للسكان المدنيين والعسكريين الذين يعيشون في مدينة "سانشا" لا يزال غير معلوم، غير أن مسئولين صينيين أكدوا اعتزام بلدهم تسريع وتيرة الاصلاحات بهذه الجزر من خلال بناء بنية تحتية قوية وتشجيع صناعة السياحة، بما يعزز ادعاءات الصين بأحقيتها فيها.


وكانت اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني قد أقرت الشهر الماضي بناء حامية عسكرية في منطقة جزر (باراسيل) على الرغم من أنه لم يتضح بعد أي نوع من أنواع الأسلحة البرية أو الجوية سترسلها بكين إلى هناك.


وتعليقا على هذه الخطوة، ذكرت الصحيفة الأمريكية أن محللين سياسيين رأوا أن تحرك الصين في هذا الاتجاه من شأنه أن يوحد الدول الأخرى فى المطالبة بحقوقها في الجزر المتنازع عليها.

مشاهده: 265 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى