الجمعة, 2020-10-30, 5:42 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 2
زوار: 2
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يوليو » 30 » المحكمة تقرر سرية جلسة رد قاضى "تأسيسية الدستور"
7:53 PM
المحكمة تقرر سرية جلسة رد قاضى "تأسيسية الدستور"
Share |


المحكمة تقرر سرية جلسة رد قاضى "تأسيسية الدستور"


قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار كارم محمود نائب رئيس مجلس الدولة المنعقدة اليوم الاثنين، بمجلس الدولة لنظر طلبات رد هيئة المحكمة بالجمعية التأسيسية، عقد الجلسة غير علنية بغرفة المداولة بعد دقيقتين من نظر الجلسة، بناء على طلب عبد المنعم عبد المقصود محامى الإخوان المسلمين وأحد مقيمى الدعوى، كما طلب مقيموا الدعوى التأجيل لتقديم مستندات.

وشهدت الجلسة وأمام مقر مجلس الدولة تواجد أمنيا مكثفا إلى جانب تواجد تظاهر مجموعة "أسفين يا ريس" أمام قاعة المحكمة.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بجماعة الإخوان المسلمين وبحكم المرشد "مسلسل الاغتيالات قادم لا محال" و"هيبة مصر تعنى القضاء + الشرطة + الجيش= كرامة مصر".

وأشار موقع "أخبار مصر" إلى أن عدد من المحامين وعلى رأسهم محامو جماعة الإخوان المسلمين كانوا قد طالبوا برد الدائرة الأولى التي يترأسها المستشار عبد السلام النجار نائب رئيس مجلس الدولة عن نظر جميع الطعون التي تطالب ببطلان وحل الجمعية التأسيسية الحالية التي يترأسها المستشار حسام الغرياني رئيس المجلس الأعلى للقضاء السابق.

وطالب النائب السابق محمد العمدة وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، ومحمد الدماطى عضو مجلس نقابة المحامين، وعدد من المتدخلين ضد الطعون التي تطالب ببطلان وحل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الحالية، برد هيئة المحكمة لعدم صلاحيتها، لأنها هي ذاتها الدائرة التي أصدرت حكمها ببطلان وحل الجمعية التأسيسية الأولى.

وكثفت مديرية أمن الجيزة من تواجدها أمام مقر مجلس الدولة بالدقي، وذلك قبل نظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار كارم محمود نائب رئيس مجلس الدولة، طلب الرد الذي تقدم به محامو جماعة الإخوان المسلمين والمحامين المتدخلين للدفاع عن تشكيل الجمعية التأسيسية الحالية لرد الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري عن نظر الطعون التي تطالب ببطلان تأسيسية الدستور.

واستعانت المديرية بعدد من تشكيلات الأمن المركزي، كما تم فرض كردون أمنى حول المجلس فى الوقت الذي لم يحضر أي من المتظاهرين الذين حضروا بالجلسات السابقة وتواجدوا بأعداد كبيرة خلال الجلسات الماضية.

وحتى الآن حضر كل من محمد الدماطي عضو مجلس نقابة المحاميين وعدد من محامى جماعة الإخوان المسلمين المطالبين برد الدائرة الأولى كما حضر المهندس حمدى الفخرانى أحد مقيمى الطعون التى تطالب بحل الجمعية التأسيسة.

ومن المقرر أن تحسم الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى مصير طعون حل الجمعية التأسيسية للدستور الاثنين حيث تصدر حكمها فى الطلب المقدم لرد الدائرة الأولى، برئاسة المستشار عبدالسلام النجار، عن نظر الاستشكال المطالب بالاستمرار فى تنفيذ حكم بطلان تشكيل الجمعية الأولى السابق صدوره من الدائرة والطعون المطالبة بحل الجمعية الجديدة وبطلانها.

ويحدد الحكم في طلب الرد مسار الطعون وما إذا كانت ستعود لذات الدائرة الأولى، لاستكمال نظرها حتى الفصل فيها، فى حالة الحكم برفض طلب الرد أو عودتها لنقطة الصفر من جديد وإحالتها لدائرة أخرى إذا قضى بقبول طلب الرد وإحالة الطعون إلى دائرة جديدة، حيث تحال الطعون إلى رئيس محاكم القضاء الإدارى، ليختار الدائرة الجديدة التى ستنظرها.

وكانت الدائرة، برئاسة المستشار كارم محمود، قد بدأت نظر طلب الرد فى ١٨ يوليو الجارى، بعدما قدمه محامو جماعة الإخوان المسلمين، ضد رئيس الدائرة الأولى، وجميع أعضاء هيئتها أثناء نظر الطعون، التى طلب أحدها الاستمرار فى تنفيذ حكم حل الجمعية الأولى، وبطلان الجمعية الثانية والحكم بإعادة تشكيلها، وأجلت المحكمة التى تنظر طلب الرد الفصل فيه إلى جلسة اليوم.


مشاهده: 274 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  يوليو 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى