الأحد, 2020-10-25, 2:51 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يوليو » 14 » كلينتون: نسعى لإعفاء مصر من ديون تصل لـ«مليار دولار».. ولم أتناقش مع «مرسي» حول قضية عمر عبدالرحمن
11:19 PM
كلينتون: نسعى لإعفاء مصر من ديون تصل لـ«مليار دولار».. ولم أتناقش مع «مرسي» حول قضية عمر عبدالرحمن
Share |

كلينتون: نسعى لإعفاء مصر من ديون تصل لـ«مليار دولار».. ولم أتناقش مع «مرسي» حول قضية عمر عبدالرحمن


أكدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية أن السبب الرئيسي لقدومها إلي القاهرة هو التأكد من التحول الديمقراطي في مصر، مضيفة أن محادثتها مع الرئيس المنتخب محمد مرسي تناولا فيها سبل استمرار الدعم الأمريكي لمصر، فضلاً إلي المناقشات العديدة التي تناولت تركيبة البرلمان المصري والدستور الجديد وصلاحيات الرئيس.

 

وأضافت كلينتون في المؤتمر التي عقدته مساء اليوم في مقر الرئاسة المصرية، أنها تحدثت مع الرئيس مرسي على ضرورة المحافظة على العلاقات الوثيقة بين القاهرة وواشنطن وضرورة العمل على المصالح المتبادلة، وأن تعمل مصر وأمريكا وفق الاحترام المتبادل، مستكملة حديثها بأن الحوار تطرق أيضا إلي سبل الدعم الأمريكي لمصر ووضع ميزانية اقتصادية لمساعدة مصر وتشجيع الابتكارات، وإعفاء مصر من ديون تصل إلي حد مليار دولار.

 

وأشارت وزيرة الخارجية الأمريكية، بأن واشنطن ستعمل من خلال المؤسسات الدولية لخلق وظائف للمصريين، مشددة على استعداد الولايات المتحدة لتقديم قروض لمصر على شكل ضمانات تصل إلي 250 مليون دولار للمشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة، معلنة عن وصول وفد من رجال الأعمال الأمريكيين لدراسة فرص الاستثمار في مصر، فضلاً عن أنشاء صندوق التجارة الأمريكي المصري الذي يطلق بمبلغ أولي يصل إلي 260 مليون دولار.

 

وعلى جانب أخر أكدت كلينتون على أهمية دور مصر في المنطقة وضرورة احترام المعاهدات، مضيفة بأن أمريكا ستستمر في جهودها لتحقيق السلام بين مصر وإسرائيل قائلة: "هما دولتين يعملون على مبدأ أن الكرامة للجميع".

 

وعن ندم الحكومة الأمريكية على دعم نظام مبارك، شددت كلينتون على أن الولايات المتحدة تعمل مع الحكومات المختلفة الموجودة في العالم، قائلة: "قد نتفق مع بعضها وقد نختلف، ولكننا طلبنا من مبارك ضرورة إلغاء قانون الطوارئ"، مستكملة بأن أمريكا لديها علاقات مع الجميع وأنهم يدعمون الديمقراطية.

 

ونفت كلينتون أن يكون الحوار قد ناقش قضية الشيخ عمر عبد الرحمن المحتجز في الولايات المتحدة، فضلاً على تأكيدها بعدم قيام أمريكا بأي خطوات للعمل على عقد اجتماع بين الرئيس مرسي ونتنياهو مشيرة أن الأمر يعود للدولتين، مصرحة أنه يجب على الدولتين المحافظة على السلام بينهما.

 

وبشأن القضية الفلسطينية، قالت "أنا على اتصال مع الرئيس عباس ونحن نؤيد الوصول لحل للدولتين، مكملة أنه يجب على الفلسطينيين أن يقرروا هل هم يريدون السلام أم لا".

 

واختتمت حديثها بأن تسوية الخلافات بين الجيش والرئيس مرسي هو في الأصل شأن داخلي لمصر، مؤكدة أنها تتطلع لمقابلة المشير طنطاوي غداً لمناقشة قضية الأمن الوطني والقومي.


مشاهده: 274 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  يوليو 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى