الجمعة, 2020-10-30, 8:01 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 2
زوار: 2
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 29 » فرحة عارمة بعد أداء الرئيس مرسي القسم في ميدان التحرير
10:28 PM
فرحة عارمة بعد أداء الرئيس مرسي القسم في ميدان التحرير
Share |


فرحة عارمة بعد أداء الرئيس مرسي القسم في ميدان التحرير


سادت حالة من الفرحة العارمة والهتاف باسم الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي بعد أدائه للقسم ضمن كلمته التي وجهها للأمة من ميدان التحرير في مليونية "تسليم السلطة" والتي شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين.

 

وعبر المتظاهرون عن سعادتهم البالغة بأداء الدكتور محمد مرسي القسم في الميدان وحتى ولو كان بصورة غير مباشرة، مؤكدين أنه تمكن من تجاوز أول عقبة في طريقه للرئاسة.

كما أكد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المنتخب,  أن تكليفه بمنصب رئيس الجمهورية هو شرف عظيم له, مضيفا أنه يوجه التحية لكل أبناء الشعب المصري و جميع المحافظات, مشيرا إلي أنه نسي أن يلقي التحية لبعض المحافظات في الخطاب السابق بشكل غير مقصود.

 

و أضاف الدكتور محمد مرسي من خلال خطابه الذي ألقاه بميدان التحرير أمام جموع المواطنين: " أؤكد احترامي و حبي و تقديري لأهل الفن و الإبداع و الثقافة و رجال الأعلام المخلصين لمصر", موجها أيضا تحيته لذوي الاحتياجات الخاصة, و رجال السياحة أيضا.  

 

و قال: " و أحيي شهدانا الأبرار الذي تنطق جنبات هذا المكان تضحيتهم العظيمة , و إن دمائهم روت شجرة الحرية, و عندما نذكر الشهداء , ننظر للتاريخ أيضا , و نعلم أن شجرة الحرية بدء في غرزها رجال, منذ بداية القرن الماضي", موضحا أن ثورة 25 يناير كانت نتاج سنوات من الكفاح .

 

و شدد على أن الثورة مستمرة بأهدافها التي تتبلور على شكل إرادة واضحة, و هي إرادة الشعب المصري لرئيس منتخب للبلاد يقود سفينة الوطن ويقود هذه الثورة ويقف أمام الثوار لتحقيق كل أهدافها.


  وقال الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى: "الكل يسمعني الآن, الشعب كله يسمعني, الجيش والشرطة والوزارة, ولا سلطة فوق سلطة الشعب, أنتم أصحاب السلطة, انتم أصحاب الإرادة, أنتم مصدر هذه السلطة".

 

أكد الرئيس المنتخب أنه سيعمل على بقاء النسيج الوطني متماسكا وقويا, و ذكر أن لن ينتقص حقا من أي شخص سواء من معارضيه أو مؤيديه, و ألقي القسم الجمهوري أمام المتظاهرين, و قال أيضا: " أعاهدكم أن أعمل معكم في كل لحظة, من أجل تأكيد وحدتنا و تعظيم قوتنا", معلنا عن رفضه لأي محاولة لانتزاع سلطة الشعب.

 

و أوضح أنه سيكون دائما مع الشعب و صفوفه, و مضيفا:" سنكمل المشوار في دولة مدنية وطنية دستورية حديثة", مطالبا الجميع بالحفاظ علي مرافق الدولة و احترام المواطنين لبعضهم البعض.

 

و أكد رئيس الجمهورية , أنه سيسعي لأن تكون مصر رائدة و مبدعة في كل المجالات و كل أنواع العمل, و أعلن أن مصر لن تكون تابعة لأحد في سياستها الخارجية و أنه يمد يده للجميع, محذرا من أي عدوان خارجي للتصدي لإرادة الشعب المصري, و قال " أن حب مصر فرض علينا جميعا".

 

و أختتم خطابه, مؤكدا بأنه سيبذل قصارى جهده لتحرير المعتقلين المصريين بالخارج  و الداخل, مشيرا إلي الدكتور عمر عبد الرحمن , و الثوار المعتقلين بالسجون الحربية.
مشاهده: 290 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى