الجمعة, 2020-10-30, 6:45 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 27 » وررلد تريبيون: فوز مرسي.. مؤشر قوى على تضاؤل النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط
1:00 AM
وررلد تريبيون: فوز مرسي.. مؤشر قوى على تضاؤل النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط
Share |

وررلد تريبيون: فوز مرسي.. مؤشر قوى على تضاؤل النفوذ الأمريكي في الشرق الأوسط


اعتبرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم الثلاثاء, فوز الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة برئاسة الجمهورية, مؤشرا قويا على تضاؤل نفوذ الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط خلال عهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما .

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية في سياق تقرير أوردته على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء, إلى إن السياسة الأمريكية تغيرت ملامحها بشكل كبير خلال فترة رئاسة اوباما, معتبرة أن العواقب الإستراتيجية المحتملة للولايات المتحدة والدول الغربية، والمصالح الإقليمية قد بدأت تتشكل في الوقت الراهن, بدعم الإدارة الأمريكية للسياسيين الإسلاميين في المنطقة .

 

وفى نفس السياق, رأت الصحيفة أن مصر تمر الآن بمرحلة حساسة في أعقاب تولى مرسي منصب رئيس مصر لكونه أول رئيس مصري منتخب عقب ستة عقود من الهيمنة العسكرية على مقاليد الحكم في البلاد.

 

ورجحت الصحيفة الأمريكية, أن يقوم مرسي بالعمل على تعزيز التعاون مع تركيا, التي أشارت الصحيفة انه سيكون تحت نظر الولايات المتحدة, والاستفادة من التجربة التركية فضلا عن اهتمامه بالقضية الفلسطينية، غير أنها استبعدت أن تؤثر هذه المساعي على المصالح المصرية.


وأشارت الصحيفة, إلى إن السياسة المصرية تجاه الدول المطلة على البحر الأحمر، بما في ذلك منطقة القرن الإفريقي من المرجح أن تجدد التعاون مع أثيوبيا والصومال, التي شابها عدم استقرار في الفترة الأخيرة خلال حكم الرئيس المصري السابق .


مشاهده: 208 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى