الجمعة, 2020-10-30, 8:26 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 17 » مفاجأة.. "بكري": وضع خاص للجيش في "الدستور الجديد".. ومادة جديدة في "الإعلان الدستوري المكمل"
11:34 PM
مفاجأة.. "بكري": وضع خاص للجيش في "الدستور الجديد".. ومادة جديدة في "الإعلان الدستوري المكمل"
Share |


مفاجأة.. "بكري": وضع خاص للجيش في "الدستور الجديد".. ومادة جديدة في "الإعلان الدستوري المكمل"


أكد مصطفى بكري النائب الأسبق بمجلس الشعب بأن المجلس العسكري سوف يصدر "إعلان دستوري مكمل" مساء اليوم ,مضيفا بأن المادة "60" من الإعلان الدستوري  أثارت خلافات كبيرة لذالك  وأن هناك مادة "60" جديدة سوف تضع في الإعلان الدستوري الجديد تقول"أذا قام مانع يحول دون قيام الجمعية التأسيسية بعمالها" يشكل المجلس الأعلى للقوات المسلحة في خلال أسبوع تشكيل تأسيسه من أطراف المجتمع  لأعداد الدستور خلال 3 أشهر ثم يعرض الدستور على الاستفتاء خلال 15 يوم وبعدها بشهر واحد تبدأ الانتخابات البرلمانية.

 

مادة جديدة في الإعلان الدستوري

 وأضاف بكري في مداخلة هاتفية له على فضائية "الحياة" بأنه سوف تكون مادة جديدة هي المادة "61" مكرر والتي تتيح بأن" يعترض ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أو رئيس المجلس الأعلى للقضاء" الاعتراض على أي مادة تكتب في الدستور تتعارض مع مصالح "الأمن القومي للبلاد".

 

وضع خاص للقوات المسلحة

وأوضح أن وضع القوات المسلحة في الدستور الجديد كما الذي كان في 71 "ولكن" من حق القوات المسلحة "فقط" تعيين قائدي الأفرع والتشكيلات واختيار أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

 

صلاحيات الرئيس

 وعن صلاحيات الرئيس القادم قال بكري أن  الرئيس القادم  صلاحيته سوف تكون كما حددتها المادة 30 من الإعلان الدستوري وسوف يؤدى اليمين الدستوري أمام الجمعية العمومية للمكمة الدستورية العليا.

مشاهده: 247 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى