الجمعة, 2020-10-30, 8:30 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 13 » مرسي: قرار وزير العدل يثير الشكوك حول سلامة الانتخابات
11:47 PM
مرسي: قرار وزير العدل يثير الشكوك حول سلامة الانتخابات
Share |

مرسي: قرار وزير العدل يثير الشكوك حول سلامة الانتخابات


وصف الدكتور محمد مرسى "مرشح رئاسة الجمهورية"  مساء اليوم ، أن قرار وزير العدل والذي مفادة تمكين رجال الشرطة العسكرية من إلقاء القبض على اى شخص بدون ضوابط أو أسباب تسوغ ذلك، بأنه قرار غريب  في توقيت غريب من حيث المضمون والشكل ويثير الشكوك حول سلامة  العملية الانتخابية برمتها، مؤكدا على احترام حكم الدستورية العليا أيا ما كان .

 

واستغرب من إحلال وزير العدل نفسه محل البرلمان في تشريع القوانين، لافتا إلى أن هذا القرار تزامن مع قرب إصدار الدستورية العليا لحكمها في قانون العزل السياسي وقرب إجراء جولة الإعادة من الانتخابات  الرئاسية.

 

وشدد مرسى على انه لا مجال في مصر الجديدة على لنظام مبارك أو من يمثله،وان مصر غنية كثيرا بالخبرات والقيادات مؤكدا أن عند فوزه لن يكون رئيس الحكومة من الحرية والعدالة. 

 

أكد الدكتور مرسى على انه سيطبق الشريعة الإسلامية عند فوزه وهى إحدى مواد الدستور الحاكمة التي تضمن العدالة لكل أطياف الشعب.

 

وواضح أن أفضل ضمانة على تعهداته هي "الشعب المصري نفسه"، الذي سيحكم على ما قلناه وما سنفعله في الأيام القادمة؛ مشيرا إلى أن تجربة الإخوان في مجلس الشعب تجربة متميزة رغم الإشاعات التي يبثها المضللون حول أداة نواب الحرية والعدالة في مجلس الشعب،مبديا رغبته في إصلاح العلاقة بين الشعب والشرطة.

  

وأشار إلى أن الشعب المصري يحترم قواته المسلحة، وان ما وقع فيه العسكري ليس بالخطايا ،واظهر مرسى تصميمه على تعهده بإعادة الأمن إلى الشارع المصري حل فوزه.

 

وقال أن السينما والتلفزيون مجالات مفتوحة والإبداع فيها متاح، طالما كان هناك التزام بالقيود والضوابط المتعارف عليها وجاءت تلك الإعمال بعيدا عن محاولة هدم وتدمير الأجيال.


مشاهده: 249 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى