الجمعة, 2020-10-30, 6:43 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 13 » ارتياح بين طلاب الثانوية لسهولة امتحان الجغرافيا اليوم
5:10 PM
ارتياح بين طلاب الثانوية لسهولة امتحان الجغرافيا اليوم
Share |


ارتياح بين طلاب الثانوية لسهولة امتحان الجغرافيا


سادت حالة من السعادة على عدد من طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة عقب انتهاء امتحان مادة الجغرافيا بمحافظة الجيزة والقاهرة والذى أنهوه الطلاب قبل نهاية الوقت الأصلى له بأكثر من نصف ساعة، وذلك لسهولته وخلوه من أى تعقيدات.

 

وقال طالب بالمرحلة الثانية للثانوية العامة، وهو الطالب الوحيد الذى اختار مادة الجغرافيا بمدرسة بور سعيد :"إن امتحان مادة الجغرافيا جاء لأول مرة 4 أسئلة إجبارى عكس الأعوام السابقة الذى يأتى 5 أو 6 أسئلة تختار من بينها"، مضيفا: إن الأسئلة الـ4 الإجبارى جاءت سهلة جدا وخالية من التعقيدات والمفاجآت إلا فى نقطة أو نقطتين.

 

وتابع أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، مؤكداً أنه ينصح زملائه فى الأعوام القادمة باختيار مادة الجغرافيا لأهميتها، كما أنها مادة سهلة علمياً وكذلك سهل تحصيل درجات كثيرة منها.

 

وكان طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها قد ادوا امتحان الجغرافيا ، وسط مخاوف من عودة الغش باستخدام أجهزة "البلاك بيري"، والذي انتشر بشدة في المواد الأدبية ، فيما خصصت غرفة العمليات أحد أفرادها لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" و"فيس بوك" للبحث عن كل ما يكتب بشأن الامتحانات على مدار اليوم.

 

واتخذت وزارة التربية والتعليم إجراءات مشددة للسيطرة على مشكلة الغش باستخدام أجهزة "البلاك بيري" التي ظهرت لأول مرة في امتحانات هذا العام.

 

وأكدت مصادر بالوزارة التشديد على المراقبين بتفتيش الطلاب تفتيشا دقيقا قبل دخول اللجان ، والتأكد من عدم حملهم "البلاك بيري"، مع تسيير حملات تفتيش مفاجئة من الوزارة للمرور على اللجان، ومعاقبة المراقب ورئيس اللجنة في حالة ضبط أي طالب يحمل الجهاز داخل لجان الامتحانات.

 

من ناحية اخرى ، كشف مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية للثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة خصصت أحد أفراد غرفة العمليات لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعى 'تويتر' و'فيس بوك' لمتابعة كل ما يتم تسريبه من أسئلة أو إجابات وهمية تهدف لإرباك الطلاب وتوهمهم بأنها مسربة من الامتحان الأصلى ، وذلك لكى تكون الوزارة على علم بما يحدث أولا بأول، وكذلك لمحاولة تتبع من يروج لأجوبة الامتحانات والامتحانات المزيفة وتقديمه للمساءلة القانونية.

 

تأتى هذه الإجراءات بعد أن انتشرت منذ اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة ظاهرة استخدام البلاك بيرى، وتويتر لتبادل الأسئلة والإجابات ووضع أوراق أسئلة وهمية وكأنها نسخ مسربة من الامتحان الأصلى مما تسبب فى حالة من الارتباك الشديد للطلاب.

مشاهده: 227 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى