الجمعة, 2020-10-30, 7:29 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 12 » تسريب ورقة الاسئلة للغة الانجليزية على "تويتر"
0:49 AM
تسريب ورقة الاسئلة للغة الانجليزية على "تويتر"
Share |

تسريب ورقة الاسئلة للغة الانجليزية على "تويتر"


أدى اليوم امتحان اللغة الأجنبية الأولى بالمرحلة الثانية للثانوية العامة في اللغة الإنجليزية عدد 430 ألفا و140 طالبا وطالبة بعدد 1422 لجنة، و2197 طالبا وطالبة في اللغة الفرنسية في 57 لجنة، و6 طلاب في للغة الألمانية في لجنة واحدة.

 وصرح الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة  خلال المؤتمرالصحفى الذي عقد اليوم /الاثنين/ بديوان عام الوزارة ، بأنه من الناحية الفنية لم يكن بالامتحان أية أخطاء، ولم يصل لغرفة العمليات شكوى مباشرة من فنيات الامتحان.

 ولفت إلى أنه إذا اعتبر البعض أن الامتحان كان طويلا أو صعبا فإن هذه هي بنية الامتحان حيث توجد أسئلة اختيارية يريد الطالب حلها للحصول على درجات أكبر إلا أنها تستهلك كل الوقت ، مشددا على ضرورة أن يلتزم الطالب بالتعليمات المكتوبة على ورقة الأسئلة بالإجابة عن الأسئلة المطلوبة فقط.

 

وفى سياق متصل ، أكد الدكتور رضا مسعد أنه من خلال المتابعة والبلاغات تم ضبط خمس حالات غش في لجان متفرقة بإدارة النزهة، والغردقة، والبحر الأحمر، والمنوفية، والمحلة الكبرى مثل استقبال رسالة عليها إجابات في بعض الجزئيات مثل الاختيار من متعدد والتراجم أو محاولة تصوير ورقة الأسئلة.

 

ونجحت إحدى المحاولات في الساعة 11 صباحا حيث تمكن أحد الطلاب من تصوير ورقة الامتحان وتم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي ، وقام جمال العربي وزير التربية والتعليم بالاتصال فورا بوزارتي الداخلية والاتصالات لمتابعة المواقع التي نشر عليها الامتحان والتعرف على أصحابها لإغلاقها وتحويلهم للتحقيق.

 

وشدد الدكتور رضا مسعد على رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين بجميع المديريات بأنه سوف يتم احالتهم الى التحقيق مباشرة في حالة ثبوت أي محاولة غش أو إرسال رسالة على الموبايل من اللجان الخاصة بهم، لأن هذا يعد تهاون في منع دخول الموبايل للجنة وإعطاء الطالب الذي قام بالغش حق غير حقه.

 وتم التنبيه على مستشاري المواد ومقدري الدرجات بأنه في حالة وجود تشابه أو تطابق إجابة أحد الأسئلة فإنه يتم وقف تصحيح هذا السؤال، ويصحح في لجنة خاصة ويمنع حصول الطالب على درجته، ويحال الطالب للتحقيق ويتعامل معه على أنه غشاش.

 وأكد الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أن هذه ظاهرة محدودة جدا يتم تداولها في فئة تنتمي لمستويات معينة إلا أننا نعمل جاهدين على منعها وذلك بالمرور المتكرر على اللجان للتفتيش المتكرر عن أجهزة المحمول، بالإضافة إلى وجود إتجاه لتعزيز اللجان بعضو خاص من الادارة العامة للامتحانات وظيفته متابعة هذه العملية والقضاء عليها.

 

من جانبه، صرح اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بأن محاولات الغش تتطور كل عام نظرا للتطور التكنولوجي، مشيرا إلى بذل قصارى الجهود لمنع هذه المحاولات وذلك من لأجل تحقيق العدالة بين الطلاب، وسوف يتم وضع آليات لضبط هذه الأمور ومنع تكرارها.

 

وبدوره ، قال محمود ندا مدير عام الامتحانات إنه بالنسبة لامتحان الرياضيات لطلاب المرحلة الأولى فسوف يسمح باصطحاب الآلة الحاسبة (العادية أو العلمية)، ولا يتم السماح بالآلة الالكترونية التي تسمح بالتخزين وبها كارت ميموري لأنها تعامل معاملة المحمول.

 من ناحية أخرى ، أشار التقرير الفنى لمادة اللغة الانجليزية للمرحلة الثانية بالثانوية العامة إلى أن الورقة الامتحانية جاءت تتضمن خمسة أسئلة منها نص لم يسبق للطالب دراسته يدور حول موضوع من التراث عن واحة سيوة من منظور تاريخى، وأسئلة تقيس قدرة الطالب على فهم النص ، فيما جاءت سؤال قواعد اللغة جميعها مما درسه الطالب فى المنهج.

 يشار إلى أنه اليومين الماضيين من امتحانات الثانوية العامة قد شهدت شائعات تسريب امتحانات الثانوية العامة عبر أجهزة "البلاك بيرى" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

وكان الدكتور رضا مسعد السعيد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة قد نفى هذا الأمر، مؤكدا أن ما حدث ليس سوى تسريب امتحانات مزورة وإجابات كاذبة تمثل إضرارا كبيرا بالصالح العام فى مصر ، ويؤدى إلى استهداف العملية التعليمية وتشويهها، واصفا ما يحدث بالأداء الرخيص الذى يشوه عمل وزارة التربية والتعليم، التى تراعى قيم الثورة فى حق الطالب فى الحصول على امتحان آمن ومبهج.


مشاهده: 268 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى