الجمعة, 2020-10-30, 7:56 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 2
زوار: 2
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 9 » المفتي يبكي "خروجي عن الخدمة شرف لي"..وعبد الجليل يؤكد"ليست لدينا آلية لمعاقبة الأئمة"
5:05 PM
المفتي يبكي "خروجي عن الخدمة شرف لي"..وعبد الجليل يؤكد"ليست لدينا آلية لمعاقبة الأئمة"
Share |

المفتي يبكي "خروجي عن الخدمة شرف لي"..وعبد الجليل يؤكد"ليست لدينا آلية لمعاقبة الأئمة"


التزمت خطب الجمعة أمس بالدعاء من أجل مصر دون التوجه بتأييد مرشح ما ، وطالب الأئمة الشعب المصري بضرورة المشاركة في جولة الإعادة وعدم الاستجابة لدعوات مقاطعة الانتخابات ، ويأتي هذا تزامنا مع وقوف الدكتور علي جمعة معتليا منبر مسجد فاضل بمدينة السادس من أكتوبر باكيا من مهاجمة الإعلام له بسبب موقفه الحيادي من المرشحين وتصريحاته الأخيرة بتحريم المقاطعة، ووصفه بأنه "خارج الخدمة" مما حدا بفضيلته إلي التصريح بأن "خروجي عن الخدمة شرف لي لآن نزع يدي مما لا شأن لي فيه وسام علي صدري".

 

وانتقد المفتي تأييد الجمعية الشرعية لأحد المرشحين علي حساب الآخر، مؤكدا أن هذا النهج مخالف لما كان عليه مؤسس الجمعية الشرعية، وما تم الالتزام به من قبل الأزهر ومجمع البحوث الإسلامية ودار الإفتاء من الوقوف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين.

 

وخلال مداخلته الهاتفية لبرنامج الحياة اليوم أمس ، صرح وكيل وزارة الأوقاف الشيخ سالم عبد الجليل أن جميع المؤسسات الدينية ترفض ما يحدث داخل المساجد من التأييد المعلن لمرشح بعينه علي حساب الآخر والفتاوي التي خرجت في ذلك خارجة عن الشرع تماما.

 

واستنكر عبد الجليل قيام مجموعات متفرقة بمساجد عدة بطرد الامام لتطرقه لمثل هذه الأفعال، باعتبار أن الإمام هو رمز من رموز الدين لا يصح التعامل معه بهذا النهج، مؤكدا أسفه علي أن الإمام ذاته هو من جعل الأمور تسير علي هذا الشكل المهين بسبب استغلاله للمنبر فيما لم يعد له.

 

وأكد وكيل الأوقاف أن الوزارة تقوم بعمل منشورات توعية للأئمة ، إلا أنه من الناحية العملية لا تملك الأوقاف حتي الآن آلية قوية لعقوبة المخالفين وفي الغالب نكتفي بالعقوبة الادارية الطبيعية لأي موظف وهي "لفت النظر"، ولا يبقي أمامنا إلا مخاطبة الإمام من خلال فهمه للدين والرسالة التي يحملها وقدسية  المنبر.

 

ويكمل "الحالات التي تأتينا ترد إلينا من خلال مفتشي الوزارة أو وسائل الاعلام أو عبر الشكاوي المقدمة من الجماهير للوزارة ، وحدث أن تمت محاسبة العشرات من الأئمة ، وتوجد إدارة مركزية تعني بمراقبة المساجد والسلوكيات العامة للأئمة وهي من يملك الإحصاءات الكاملة لعدد الأئمة الذين تمت معاقبتهم ومحاسبتهم".

 

وأعرب عبد الجليل أن دوره كوكيل للوزارة ينحصر علي محاورة الإمام ومناقشته بالحسني ليلتزم السلوك القويم الذي يجب أن يكون عليه الإمام.


مشاهده: 241 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى