الجمعة, 2020-10-30, 6:55 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 8 » استياء واسع لهجوم الزند على أعضاء البرلمان
0:57 AM
استياء واسع لهجوم الزند على أعضاء البرلمان
Share |


استياء واسع لهجوم الزند على أعضاء البرلمان


استنكر المستشار اشرف زهران المستشار بمحكمة استئناف الإسماعيلية التحذيرات الصادرة من المستشار احمد الزند إلى أعضاء البرلمان واعلن تبرئة قضاة مصر مما صدر من المستشار الزند .

مؤكدا انه لا يمثل قضاة مصر، وإنما يمثل نفسه، وانه لا يليق أن تصدر هذه اللغة من أي مستشار وخاصة المستشار "الزند"

ولام زهران علي الزند في تصريحاته الهجومية علي مجلس الشعب وعلي أعضائه التي حذر فيها أعضاء المجلس بأنهم سيكونون متهمون في يوم ما من الأيام .

ووصف زهران ما فعله الزند بأنه سقطة لا يمكن أن تمر مرور الكرام علي القضاء مؤكدا انه من رابع المستحيلات أن يهين القضاء أعضاء السلطة التشريعية بأي شكل نمن الأشكال.

 

وأضاف أن الزند لا يملك قرار منع القضاء من الإشراف علي الانتخابات وان الأشراف علي الانتخابات واجب وطني ومساهمة في الثورة وان الصناديق هي من أتت بأعضاء البرلمان وليس القضاة.

 

من جانبه قال ممدوح إسماعيل عضو مجالس الشعب :  أن لولا نظام مبارك ما خرج الزند بهذه التحذيرات ،وان هذا الانحدار في الحوار الصادر من الزند لصالح أجهزة محددة في الدولة ولمصلحة سياسية معينة يعد يوم نكسة للقضاء.

 

وأكد في مكالمة تليفونية في ذات البرنامج ،انه أرسل بخطاب إلى المستشار الغرياني يطالب فيه القضاء بتحديد موقفهم من تلك التصريحات التي تمثل انحيازا واضحا لرؤية منهجه.

 

واستنكر إسماعيل قول الزند بعدم تنفيذ القوانين الصادرة من البرلمان نكاية في أعضاء البرلمان ووصف ما حدث اليوم بأنها رسالة سيئة للغاية.

 

وفي ذات السياق  أكد النائب عصام سلطان عضو مجلس الشعب أن وصف فساد الحكم لاستدلال هي عبارة أصيلة لدي محكمة النقض وغير مقصود بها توجيه أي إساءة لأي قاضي .

 

وأكد أن ما قاله الزند يفقده الصلاحية لممارسة عمله كقاضي ، وفقا لقانون السلطة القضائي ة،فوعيده وتوعده بتلفيق بعض القضايا للسياسيين يؤكد علي انه تم الاتفاق بينه وبين احد قيادات ورموز القضاء لتدبير المكائد للسياسيين وخاصة أعضاء البرلمان.

 

وشدد سلطان علي أن تصريحات الزند لم ولن تمر مرور الكرام مؤكدا انه تم تسجيل هذا الكلام وان أي مواطن يتعرض لأي شكوى سيتم تقديم التسجيل الذي يتضمن تهديدات الزند .

وأضاف سلطان أن ما صدر من الزند من إهانات ووعيد هو لصالح شفيق بكل المقاييس ،وان كل كلمة خرجت من الزند سيكون لها اعتبارات معينة لدي أعضاء البرلمان.

يأتي هذا نتيجة أصداء تحذيرات المستشار احمد الزند رئيس نادي قضاة مصر والتي حذر فيها أعضاء البرلمان بعديد من التهديدات وكانت ابرز أقواله لأعضاء البرلمان انه" لولا الإشراف القضائي ما جاء رأى الشعب ووجوهكم " .

كما قال الزند محذرا البرلمان" سأمنع الإشراف القضائي علي انتخابات الإعادة "ومن اخطر التحذيرات قوله "إنكم اليوم تتخذون موقف الشاكين وبعد فترة قصيرة ستصبحون متهمين، وقوله"سأطلب تدخل المجتمع الدولي وأدول الأزمة" ولا تندمون عندما تبكون كالأطفال .

مشاهده: 260 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى