الجمعة, 2020-10-30, 8:29 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » يونيو » 1 » تظاهرات بميادين مصر للمشاركة في مليونية عزل " شفيق "
7:00 PM
تظاهرات بميادين مصر للمشاركة في مليونية عزل " شفيق "
Share |

تظاهرات بميادين مصر للمشاركة في مليونية عزل " شفيق "


عواصم المحافظات - أ ش أ : شهدت عدد من المحافظات اليوم الجمعة تظاهرات متفاوتة على خلفية الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى لجماعة الإخوان المسلمين وبين الفريق أحمد شفيق ، فضلا عن ترقب صدور الحكم فى قضية الرئيس السابق حسنى مبارك والمقرر له غدا السبت .

ففي القليوبية ، شهدت مدينة بنها مسيرة عقب صلاة الجمعة نظمها عدد من الائتلافات الشبابية والحركات الثورية بالقليوبية وذلك للمشاركة فى "جمعة عزل الفلول" احتجاجا على نتيجة الانتخابات ووصول شفيق للاعادة ورفض الطعون المقدمة من بعض المرشحين .

كما طالب المحتجون الذين جابوا شوارع الكورنيش والمحافظة بمدينة بنها بضروة الإسراع في تشريع قانون العزل السياسي وتطبيقه على فلول النظام السابق لاستكمال أهداف الثورة.

يأتي ذلك فيما كثفت مديرية أمن القليوبية من تواجدها أمام مقر المنشآت الحيوية والمصالح الحكومية بالمحافظة ومقار الحملات الانتخابية للمرشحين كما تم نشر قوات من الشرطة أمام مبنى مديرية الأمن والمحافظة وذلك تحسبا لأي حالات طارئة أو أعمال شغب أو خروج عن القانون من قبل بعض المحتجين .

 

وفي الإسكندرية ، إنطلقت مظاهرة تضم عدة مئات عقب صلاة الجمعة اليوم من ساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية إحتجاجا على مشاركة المرشح الرئاسي أحمد شفيق في جولة الإعادة فى الإنتخابات الرئاسية التي ستجري يومي 16، 17 يونيو الحالي لإختيار أول رئيس عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية واللافتات المعبرة عن عدم رضائهم على مشاركة شفيق فى التنافس فى الانتخابات الرئاسية .

وقد شارك عدة مئات في المظاهرة التي انطلقت فيها عدد من القوي والحركات السياسية، ووزع خلال المظاهرة نشرات تدعو إلي تجهيز مركبات نقل جماعي تتحرك مساء اليوم لحضور وقائع جلسة محاكمة مبارك بأكاديمية الشرطة بالقاهرة .

وعلى الجانب الآخر ، ناشد الشيخ أحمد المحلاوي  إمام مسجد القائد إبراهيم وأحد أقطاب الحركات الإسلامية  المواطنين بضرورة آدائهم لواجبهم ( الوطني والشرعي ) بالإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الانتخابات الرئاسية هى استمرار لمسيرة الديمقراطية .

وقال المحلاوي  في كلمته عقب صلاة الجمعة  انه حضر إلي المسجد رغم مرضه لحرصه علي مطالبة جموع المواطنين بعدم مقاطعة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية .

وفي غضون ذلك ، إنتشر الباعة الجائلين فى أرجاء ميدان القائد إبراهيم بمختلف أنواع السلع . وتوغل الباعة الجائلين في السيطرة علي أجزاء من ميدان القائد إبراهيم لينافسوا به الأماكن التي يخصصها المتظاهرون من أجل مكبرات الصوت وسيارات النقل التي تحملها، بالإضافة إلي المنصات التي يدلي من عليها بعض الساسة تصريحاتهم.

وتطورت أشكال البضائع التي يعرضها الباعة لتشمل الملابس الجاهزة وبعض المنسوجات والسجاد ، وصولا إلي البضائع المرتبطة بالمواسم الصيفية والشتوية والرمضانية مع تغير المناسبات التي تصاحب تنظيم الفعاليات السياسية.


مشاهده: 196 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى