الإثنين, 2020-10-26, 6:49 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » مايو » 19 » الجماعات الإسلامية تروج الى المصايف الشرعية.. وتخصص شواطئ لغض البصر
1:16 AM
الجماعات الإسلامية تروج الى المصايف الشرعية.. وتخصص شواطئ لغض البصر
Share |


الجماعات الإسلامية تروج الى المصايف الشرعية.. وتخصص شواطئ لغض البصر

تقليعة جديدة للجماعات الإسلامية ظهرت خلال الايام الماضية فى العجمى خاصة فى منطقتى البيطاش والهانوفيل اذ انتشرت الملصقات التى تدعو الى استمتاع المصطافين فى طاعة الله وغض البصر وعدم ترك الصلاة او بمعنى أدق أرادت  هذة الجماعات ان تفرض على المواطنين الاستمتاع بما يدعون أنة مصيف شرعي.

 

وفى إحدى الملصقات رسم عليها منظر البحر والرمال والسماء الصافية والشمس المشرقة وامام هذا المنظر الشاعري الجميل تظهر صورة أسرة مصرية مكونة من اب وام محجبة وبصحبتهما طفل وطفلة صغيرة محجبة أيضا ويعلو هذا المنظر عبارة"صيف وأنت في طاعة الله ولا تنس غض البصر".."وصيفى ولكن حافظى على حجابك".

 

وفى ملصق أخر ظهرت صورة الأسرة المصرية الملتزمة وفوقها ثلاث طائرات ورقية تحلق في السماء تدعوهم الى الصلاة وغض البصر ومناشدة المصطافين ومقاطعة المنتجات الأمريكية وانتخاب أبوالفتوح.

 

وتحتها عبارة "نتمنى لكم اوقاتا سعيدة" وقد توج الإعلان من اعلي بعنوان كبير يقول "انتظروا المفاجأة" وبجانبه أكثر من علامة تعجب واستفهام.

 

ياتى هذا فيما تخصصت بعض مكاتب السفريات والرحلات فى تخصيص رحلات للمصيفين في الساحل الشمالي شرط ان يكونوا ملتزمين دينيا وأكدت هذة المكاتب من خلال إعلانات وملصقات دعائية ان الشواطئ للمنقبات والمحجبات فقط ولن يقبل نساء متبرجات.

 

ويرى الدكتور عبدالمعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية ان هذة الملصقات مجرد تذكير قد لا يعبأ بة الذين لم تتشرب قلوبهم وعقولهم التربية الأخلاقية والدينية ولكن التوجية الأمثل هو التربية الدينية والخلقية وهى البوصلة الحية في ضمير الانسان ولا ضرر من هذة الملصقات.

 

ويضيف ان التصييف ومحاولة تنسم هواء البحر والهدوء فى المصايف ليس حراما ولكن الحرام هو ما نراة  فى بعض المصايف من خروج على القيم الأخلاقية والتعري والعبث اما محاولة الإنسان ان يلتمس الراحة فى مكان هادئ على البحر فهذا لا شئ فيه على الإطلاق.

مشاهده: 638 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى