الجمعة, 2020-10-30, 1:01 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » مايو » 17 » عقارب الساعة تقترب من لحظة "النزال" فى الإنتخابات
9:58 PM
عقارب الساعة تقترب من لحظة "النزال" فى الإنتخابات
Share |

عقارب الساعة تقترب من لحظة "النزال" فى الإنتخابات


فيما تقترب عقارب الساعة من لحظة "النزال " في أتون الانتخابات المستعر، ولم يتبق من عمر الزمن سوى مائة وعشرون ساعة على الحدث الجلل والمرتقب.

 

تأهبت محافظات المحروسة لخوض غمار انتخابات الرئاسة، وتزينت شوارعها وميادينها وأزقتها بلافتات الدعاية الانتخابية لفرسان النزال، في واحدة من انتخابات غير مسبوقة. وربما منذ عهد الفراعنة. هاهي أرض الكنانة تعيد ذاكرة الماضي البعيد ليختلط بالحاضر، ويصنعان المستقبل. ولتنفض أم الدنيا عن كاهلها وعثاء طريق مضى وإلى غير رجعة. ولترسم ملامح مصر جديدة كما أريد لها أن تكون. 

 

ففي محافظة الإسماعيلية، عقد أحمد كامل السكرتير العام للمحافظة اجتماعا بأعضاء اللجنة المسئولة عن الانتخابات الرئاسية المحافظة لمتابعة الاستعدادات النهائية للانتخابات.وصرح بأنه تم تحديد 201 مقرا انتخابيا بمختلف مراكز ومدن الأقاليم لاستقبال العملية الانتخابية تحت إشراف 201 قاض و 1206 أمين لجنة.

 

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ستقوم بتوفير عدد من الإداريين للإشراف على العملية الانتخابية والمشاركة في الأعمال الإدارية باللجان. وأشار إلى أن قرابة 685 ألف ناخب وناخبة يحق لهم التصويت بمختلف اللجان الانتخابية التي تبلغ 750 لجنة بمختلف مدن وقرى ومراكز الإسماعيلية، وأن 4410 موظفين سيقومون بالإشراف على العملية الانتخابية.

 

وأوضح بأن الأجهزة المحلية تقوم حاليا بتجهيز المقار الانتخابية واللجان، استعدادا للانتخابات، بالتعاون مع أعضاء اللجنة العليا للانتخابات ولتفادي السلبيات التي ظهرت من قبل خلال انتخابات مجلسي الشعب والشورى.      

  

وفي محافظة دمياط، حذر اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط، الموظفين بالمحافظة من استخدام أي معدات أومنشآت مملوكة للدولة في أي من أعمال الدعاية لمرشحي الرئاسة، كما حذر جميع العاملين من الاشتراك في أي فعاليات انتخابية أثناء توقيتات العمل الرسمية، أوالقيام بأي دعاية لأي مرشح بالصفة الوظيفية.

 

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ هذه التعليمات وسرعة محاسبة من يخالفها. جاءت هذه التعليمات بعد عدة شكاوى تلقاها المحافظ بعد أن شوهدت إحدى السيارات التابعة للمحافظة تقوم بالدعاية لأحد المرشحين.

 

وفي محافظة الأقصر، صرح اللواء أحمد ضيف مدير الأمن بأن المديرية قد انتهت من إعداد 139 مقرا انتخابيا لاستضافة لجان الانتخابات الرئاسية والتي يبلغ عدد القضاة المشرفين عليها بالمحافظة 188 قاضيا.

 

وأضاف مدير الأمن أنه تم إعداد المقار الانتخابية، واللجان الفرعية البالغ عددها 188 لجنة، بجانب 6 لجان لتجميع النتائج بمراكز ومدن الأقصر، وإسنا، وأرمنت وطيبة والقرنة والبياضية والطود حيث ستستقبل اللجان 673 ألفا و986 ناخبا وناخبة.

 

وأشار إلى أنه تم معاينة اللجان الانتخابية، والتأكد من جاهزيتها، وتوفير أماكن لكبار السن والحالات الحرجة، مؤكدا أن الانتخابات ستكون مؤمنة تماما.

 

ومن جانبه، أصدر الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر قرارا بحظر استخدام المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم وبازارات وحتى السيارات السياحية في الدعاية الانتخابية لمرشحي الرئاسة، ويشمل الحظر جميع المعالم والمناطق الأثرية، إلى جانب دور العبادة من مساجد وكنائس ورفع جميع الملصقات والدعاية الانتخابية التي تخالف ذلك الحظر، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على المرشحين الذين يخالفون القواعد التي حددتها المحافظة بشأن اللافتات والملصقات الانتخابية، مع التزامهم بإعادة الشيء أصله بعد انتهاء فترة الحملات الانتخابية.

 

وفي محافظة الإسكندرية، صرح اللواء خالد غرابة  مدير الأمن بأنه يتم إعداد اللجان لإجراء الانتخابات الرئاسية والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء القادم وعلى مدى يومين، حيث يتوجه لناخبون للإدلاء بأصواتهم في عدد 3 آلاف و349 لجنة فرعية، بمختلف أنحاء المحافظة.

 

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من إعداد اللجان الفرعية لاستقبال 3 ملايين، و412 ألف ناخب من مختلف أحياء المحافظة للإدلاء بأصواتهم، كما يتم تجهيز 347 مركزا انتخابيا، و837 مقرا لتجميع الأصوات في اللجان الفرعية، وتجهيز دوريات خاصة، وطارئة للإغاثة السريعة لتلبية احتياجات الناخبين، وأعضاء اللجان وذلك بالاشتراك مع القوات البحرية، والقوات المسلحة .

 

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من عمل خطوط سير خاصة للوصول إلى اللجان. لافتا إلى أنه أصدر تعليمات مشددة لشرطة المرافق برفع الإشغالات من أمام اللجان، وشن حملات قبل، وأثناء وبعد الانتخابات.

 

ومن جانبه، قال المستشار مسعد أبو سعد رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية بالمحافظة إنه تم تكليف 750 قاضيا للإشراف على المقار الانتخابية، بالإضافة إلى أعضاء الهيئات القضائية المتنوعة. كما تم إعداد 17 لجنة قضائية عامة.

 

ولفت إلى قيام القوات البحرية بتأمين اللجان، وذلك بالتنسيق مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، ومديرية الأمن حيث سيتم توفير عدد كبير من المقاعد المتحركة لكبار السن، والمعاقين لتسهيل عمليات الإدلاء بأصواتهم، مع توفير المياه المثلجة باللجان، وتم وضع خطة تأمين محكمة لحماية صناديق الاقتراع والعملية الانتخابية بالكامل.  

      

وفي محافظة البحيرة، صرح المهندس مختار الحملاوي محافظ الإقليم بأنه تم زيادة أعداد اللجان الانتخابية بدائرة المحافظة لتصل إلى 916 لجنة، تستوعب الناخبين البالغ عددهم 3 مليون و228 ألف ناخبا.

 

وشدد على رؤساء المدن والمراكز والقرى بمراجعة تجهيزات المدارس مقار المراكز الانتخابية البالغ عددها 662 مركزا، من نظافة وكهرباء ودورات مياه، بالإضافة إلى تمهيد الطرق المؤدية إلى اللجان الانتخابية وخاصة بالقرى، وتزويد لجان الفرز الفرعية البالغ عددها 18 لجنه بمحولات كهرباء إضافية.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم بقيادات المحافظة تمهيدا لاجتماع يوم الأحد المقبل ، لمراجعة التجهيزات النهائية لانتخابات الرئاسة ، بحضور اللواء ممدوح حسن مدير أمن البحيرة، والمستشار أحمد أبو المكارم رئيس محكمة دمنهور الابتدائية ورئيس اللجنة العامة للانتخابات بالبحيرة.



مشاهده: 321 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى