الجمعة, 2020-10-30, 2:37 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » مايو » 16 » محمد فوزي عيسى يعلن تنازله لصالح عمرو موسى
0:00 AM
محمد فوزي عيسى يعلن تنازله لصالح عمرو موسى
Share |

محمد فوزي عيسى يعلن تنازله لصالح عمرو موسى


أعلن الدكتور محمد فوزي عيسى المرشح لرئاسة الجمهورية تنازله عن الترشح لصالح عمرو موسى في أطار ما وصفه بحرصه على عدم تفتيت الأصوات.


وقد أعلن عيسى ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية مساء اليوم الأربعاء في مقر الحملة الرسمي لدعم موسى رئيسا لمصر بالدقي.
وقال عيسى أن هذا القرار قد اتخذه لكي يحكم مصر من يرعى مصالح مصر بشكل توافقي.
وأضاف:" أشرف بالانضمام للفريق الرئاسي المستقبلي بإذن الله مشاركا باعتباري مؤيدا له و سأنقل هذه الرغبة لكل المؤيدين لي وذلك لتقاربنا في الأفكار".

و دعا عيسى المرشحين للرئاسة إلى أن يقوموا بالاشتراك في الفريق الرئاسي " لكي نحول دون تفتيت الأصوات و لكي لا يصل للحكم ما لا يريده الشعب المصري،"على حد قوله.


و من جانبه، أعرب موسى عن شكره و تقديره لموقف عيسى مشيرا إلى ضرورة الاجتماع سويا وراء هدف واحد مقدس و مهم و هو أعادة بناء مصر.


وأكد موسى ان عيسى سيكون في مقدمة مستشاريه في العمل السياسي و أن مثل هذه التأييد حتى بعد غلق باب التنازل للمرشحين تدعم أمل الفوز و الطريق نحوه.


وردا على ما اعتبره البعض تأييدا من شفيق لموسى بعد ما قاله شفيق في رسالته لموسى في برنامج" مصر تنتخب الرئيس" أمس في قناة سي بي سي، قال موسى أنها خطوة إيجابية و دعوة إلى حوار يمكن إن يكون بناء لصالح البلد.


وردا على سؤال حول التغيير في المواقف من قبل الفريق احمد شفيق حيث التراشق بالألفاظ في السابق و إعلان شفيق عن أمنياته لفوز موسى في الانتخابات، قال موسى "لم يكن بيننا تراشق في الألفاظ و اقدر الفريق احمد شفيق و لا استبعد أن ينضم أي مصري مخلص للفريق الرئاسي و استبعد أيضاً فكرة الإقصاء."

 و بالنسبة لإمكانية الاستعانة بشفيق كنائب ، قال "هذا الأمر لم أقرر فيه بعد"، مشيرا إلي إن الدستور يعطى حق تعيين نائب للرئيس خلال 60 يوما من تنصيب الرئيس.


وحول المحكمة الدستورية و الإشكالية القائمة حول سلطتها في مجلس الشعب، شدد موسى على وجوب ترك الأمر للدستور.

 
وردا على تصريحات النائب محمد العمدة في مجلس الشعب وأثارته لقضية العلاقات بين موسى و جون كيري عضو الكونجرس الأمريكي خاصة بعد زيارته الأخيرة لموسى، قال موسى" هذا كلام غير منضبط و غير مسئول واستقبله في النور بصفتي مرشحا للرئاسة وأمام الشعب", وتهكم موسى على العمدة وقال " انه تناسى بأنني التقيت برئيس وزراء ايطاليا و أعضاء برلمانات خارجية و على العموم سأقوم بعمل كشف أخر عن ضيوفي الأجانب و أرسله له للاستعانة به."


الجدير بالذكر, أن 8 مايو الماضي كان هو آخر المواعيد التي تصدر فيها القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة و انه لا يجوز من الناحية القانونية وفقا لتنظيم أعمال اللجنة العليا للانتخابات أن يتم التنازل ولا أن يقوم المرشحون بأي تغيير أو تعديل فيما بينهم، ولكن من الناحية العملية أذا أعلن احد المرشحين تضامنه مع مرشح أخر أو عدم رغبته في الاستمرار في الترشح فمن المتوقع أن يتوجه الداعمون له إلى انتخاب من يزكيه.




مشاهده: 198 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 0.0/0
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى