الجمعة, 2020-10-30, 1:21 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أبريل » 19 » على جمعة يؤكد أن زيارته للمسجد الأقصى بالأمس كانت بصفة شخصية وليست رسمية
10:39 PM
على جمعة يؤكد أن زيارته للمسجد الأقصى بالأمس كانت بصفة شخصية وليست رسمية
Share |

على جمعة يؤكد أن زيارته للمسجد الأقصى بالأمس كانت بصفة شخصية وليست رسمية


أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية أن زيارته للمسجد الأقصى بالأمس كانت بصفة شخصية وليست رسمية وبعيدا عن منصبه كمفتى للديار المصرية وعن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ، واصفا الزيارة بأنها كانت "لدعم المقدسيين والشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى والتعرف على المعاناة الشديدة التي يتعرضون لها".

 

وأشار مفتى الجمهورية في مؤتمر صحفي عقده بمشيخة الأزهر عقب مشاركته في الاجتماع الطارئ لمجمع البحوث الإسلامية أن رفض الأزهر لزيارته كان لتأكيد موقف الأزهر بعدم زيارة القدس والمسجد الأقصى تحت الاحتلال الإسرائيلي باعتبار ذلك نوعا من التطبيع مع إسرائيل للحصول على تأشيرة لزيارتهما.

 

وأكد مفتى الجمهورية انه لم يحصل على تأشيرة إسرائيلية أو أي تأشيرة لزيارة المسجد الأقصى حيث أنها تمت بالتنسيق الكامل مع السلطات الأردنية التي اختارت له الزيارة والتي أكد أنها كانت مفاجأة بالنسبة له وفرصة شخصية للصلاة بالمسجد الأقصى لعظيم ثواب تلك الزيارة.

 

وحول موقف بعض الجهات الإسلامية والحزبية بمعاقبة مفتى الجمهورية على زيارته قال الدكتور على جمعة "أنها آراء شخصية".

 

وردا على سؤال إن كانت زيارته ستشجع المسلمين على زيارة المسجد الأقصى أوضح الدكتور على جمعة أن زيارته حالة خاصة به والنادر لا يقاس عليه، ورفض مفتى الجمهورية اتهامه بالتخوين من بعض القوى الإسلامية والسياسية ، مناشدا المسلمين جميعا دعم الفلسطينيين والمقدسيين بكل الوسائل المادية والمعنوية والعمل على رفع الحصار المفروض عليهم وعلى المدينة المقدسة.

 

وأشار مفتى الجمهورية في رد على سؤال حول تأييد البعض له ومعارضة الآخرين "إلى أن هذا خلاف في وجهات النظر ولكل رأيه الذي نحترمه".


زعمت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة أن الزيارة التي قام بها مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة لمدينة القدس والحرم القدسي الشريف، برفقة الأمير غازي بن محمد مستشار ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، للشئون الدينية، تمت بالتنسيق مع إسرائيل وبتنظيم أردني، على حد قولها.

 

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مدير الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الشرقية الشيخ عزام الخطيب، أكد بأن الزيارة دينية، لافتا إلى أن جمعة أم صلاة الظهر في مسجد البراق بالحرم القدسي.

 

وأضافت الإذاعة  أن مفتى مصر افتتح خلال الزيارة كرسي الأمام الغزالي للدراسات الإسلامية في المدينة المقدسة، بدعوة من مؤسسة آل البيت الملكية الأردنية وباعتباره أحد أمناء المؤسسة.

 

وكان قد قال جمعة إن هذه الزيارة تمت تحت الإشراف الكامل للسلطات الأردنية وبدون الحصول على أي تأشيرات أو أختام دخول، باعتبار أن الديوان الملكي الأردني هو المشرف على الأماكن المقدسة في المدينة.

 

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن مفتى الديار المصرية زار أيضا كنيسة القيامة، واجتمع مع بطريرك الروم، وأنه سيتوجه لاحقا إلى مدينتي بيت لحم والخليل بعد التنسيق مع السلطات الإسرائيلية، على حد قولها.

 

وفى السياق نفسه، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن وفداً ملكياً أردنيا، برئاسة الأمير غازى الممثل الشخصى للملك عبد الله زار المسجد الأقصى بمدينة القدس مع مفتى الديار المصرية، لبحث قضية ترميم جسر باب المغاربة الذى يصل بين حائط البراق والمسجد الأقصى.

 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن الوفد وصل إلى المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية مشددة، موضحة أن زيارات الوفد جاءت بالتنسيق مع وزارة "الدفاع" الإسرائيلية وليس مع وزارة الخارجية الإسرائيلية.


مشاهده: 291 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  أبريل 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى