الجمعة, 2020-10-30, 2:27 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أبريل » 11 » أبو إسماعيل: محامي الحكومة أقر أمام المحكمة بعدم وجود قرار بشأن جنسية والدتي
0:25 AM
أبو إسماعيل: محامي الحكومة أقر أمام المحكمة بعدم وجود قرار بشأن جنسية والدتي
Share |

أبو إسماعيل: محامي الحكومة أقر أمام المحكمة بعدم وجود قرار بشأن جنسية والدتي


كشف المرشح الرئاسي حازم صلاح أبو إسماعيل النقاب عن حدوث مفاجأة خلال نظر المحكمة الإدارية للقضية المرفوعة من جانبه بشأن اكتساب والدته للجنسية الأمريكية، وقال أن محامي الحكومة أقر أمام المحكمة أنه لا يوجد أي قرار صادر من وزير الداخلية أو وزير الخارجية أو أي جهة مصرية بأن والدة المرشح حازم أبو إسماعيل قد حملت في أي وقت جنسية أجنبية.

 

وقال أبو إسماعيل في بيان صحفي صدر اليوم أن محامى الحكومة أكد خلال الجلسة أنه لا توجد أي مشكلة بين الحكومة المصرية والمرشح المذكور وإنما المشكلة بين الحكومة الأمريكية وبين هذا المرشح وأن الحكومة المصرية لا تعتبر والدة المرشح حاصلة على جنسية أجنبية، مؤكدا انه بناء على ذلك فقد أقرت الحكومة بما ورد في القضية من أنه ليس لدى الحكومة المصرية قرار باكتساب والدة المرشح جنسية أجنبية.

 

أضاف أن الخطورة تكمن في الخشية من أن تقوم لجنة الانتخابات الرئاسية "باغتصاب" سلطة إصدار القرار بإثبات الجنسية الأجنبية لوالدة حازم صلاح أبو إسماعيل بناء على أنها تصدر القرار ابتداء من عند نفسها وهو الأمر الذي استلزم رفع الجلسة بناء على طلب محاميي حازم أبو إسماعيل للتداول فيما بينهم لتعديل الطلبات التي يتقدمون بها في القضية.

 

وأشار إلى ما وصفه "بالفوز الكبير" الذي أحرز في جلسة اليوم بإقرار من محامى الحكومة المصرية بعدم اكتساب والدة المرشح حازم أبو إسماعيل لجنسية أخرى يتعين معه العمل على تجنب فتح الثغرة للجنة الانتخابات الرئاسية لتصدر قرارا بالجنسية بما لا يدخل في نطاق اختصاصها، مما دفع فريق المحامين ومن بينهم نبيه الوحش ومختار نوح ومرتضى منصور وجابر جاد وأحمد سوكارنو وكامل مندور وغيرهم لطلب التأجيل إلى صباح غد الأربعاء.

 

وأوضح أبو إسماعيل في بيانه أن المحكمة استجابت للطلب لعدم وجود وقت وأجلت نظر القضية إلى جلسة الغد لتقديم الطلبات الجديدة و المستندات.


مشاهده: 317 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  أبريل 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى