الجمعة, 2020-10-30, 5:40 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أبريل » 5 » أبوإسماعيل يقاضى الداخلية لتأكيد الجوازات جنسية والدته الأمريكية.. ومفاجأة خطاب زوج شقيقته
10:13 PM
أبوإسماعيل يقاضى الداخلية لتأكيد الجوازات جنسية والدته الأمريكية.. ومفاجأة خطاب زوج شقيقته
Share |

أبوإسماعيل يقاضى الداخلية لتأكيد الجوازات جنسية والدته الأمريكية


أقام حازم أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار وزير الداخلية باعتبار والدته "نوال عبد العزيز عبد العزيز نور" سبق أن حملت الجنسية الأمريكية، وطالب أبو إسماعيل فى دعواه التى حملت رقم 32817 لسنة 66 بإلزام وزير الداخلية بتسليمه وتسليم رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات رئيس الجمهورية وثيقة رسمية تفيد أن والدته لم تحمل جنسية أى دولة أخرى غير المصرية.

وقال أبو إسماعيل، إنه تقدم للترشح لانتخابات الرئاسة فى 31 مارس الماضى، وتردد فى وسائل الإعلام أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية، لهذا تقدم بطلب إلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية يطلب إيفاد مندوب من اللجنة إلى مصلحة الجوازات والهجرة للاستعلام عن جنسية والدته والتأكد من أنها مصرية الجنسية خالصة، ولم تحمل أى جنسية أخرى، وكان هدفه من هذا الطلب حتى لا يصدر رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قرارا باستبعاده، ولا يستطيع أن يطعن على هذا القرار لأن الإعلان الدستورى حصن قرارات هذه اللجنة من الطعن عليها أمام المحاكم.

وأكد أبو إسماعيل أن محاميه ذهب للاستعلام عن جنسية والدته من مصلحة الجوازات وفوجئ برد المصلحة بأن والدته التى توفيت وهى فى السبعين من عمرها حملت وثيقة سفر أمريكية قبل وفاتها بـ4 أشهر.

وأكد أبو إسماعيل أن قرار وزارة الداخلية بأن والدته تحمل وثيقة سفر أمريكية باطل ومخالف للقانون والدستور، فقانون الجنسية المصرى يلزم الحصول على إذن من وزير الداخلية قبل التجنس بجنسية أخرى غير المصرية، وهذا لم يحدث مع والدته.

كما أكد أبو إسماعيل أنه لا يجوز أن نعتبر من يحمل وثيقة سفر أمريكية يكون أمريكى الجنسية، ولا بد الاستعلام من أمريكا أو سفارتها قبل أن يقال إنه أمريكى، وهذا لم يحدث مع والدته.

خطاب بخط يد زوج شقيقة ابو اسماعيل

 

استمرارا للجدل الدائر حول جنسية والدة الشيخ حازم أبواسماعيل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ، فجر الدكتور محسن حمزة زوج حنان صلاح ابو اسماعيل شقيقة ابو اسماعيل مفاجأة جديدة بنشر خطاب بخط يده من خلال بيان نشره على حملة الشيخ حازم الدعائية وذلك لتوضيح امر جنسية والدة ابواسماعيل .

وجاء في نص الخطاب

بسم الله الرحمن الرحيم

"ولا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها" صدق الله العظيم أنا الدكتور محيم حمزة زوج السيدة حنان صلاح أبو إسماعيل شقيقة الأستاذ حازم صلاح ابو إسماعيل:

 

أولا: أنكر بالكلية كل ما جاء على لسان المدعي إمام مسجد أولي الألباب ببروكلين / بنيويورك طارق يوسف بخصوص أنه تحدث إلى أو اعرفه فأنا لا أعرفه ولم أتحدث إليه بأي وسيلة مطلقا في اي وقت من الأوقات ولم أقل أبدا أن السيدة نوال أمريكية الجنسية ، فدعوته أمام الإعلام أنه استقصى هذه المعلومات مني هي محض كذب وافتراء وحسبنا الله ونعم الوكيل وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون  .

 

ثانيا: أما بخصوص أخي الشيخ الأستاذ حازم صلاح أبو إسماعيل فإني أحبه وأقدره وأجله وهو أهل لذلك وأدعو له أنا وزوجتي وجميع أسرتي بالنصرة والتمكين لنعبر بمصر إلى بر الأمان والنهضة

ثالثا: أحذر كل من يحاول التشويه بهذه الأسرة الكريمة

رابعا: إنني أهيب بجميع وسائل الإعلام المختلفة ألا تتورط في القيل والقال والتعريض بسمعة الشرفاء ولا سيما في هذه الأوقات التي تمر بها بلادنا الحبيبة، وفي ظل ظروف معركة الانتخابات الرئاسية واستغلال الشائعات للتشهير بالمنافسين لرئاسة مصر. فاتقوا الله في مصر

وأخيرا: حفظ الله مصر بلدا آمنا لتخوض غمار نهضتها الكبرى في مقدمة الأمم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

د. محسن حمزة

وهذا هو نص الخطاب مع انتظار رد الخارجية على باقي المرشحين للرئاسة والتصديق على جنسيتهم المصرية .


خطاب زوج شقيقة ابو اسماعيل

مشاهده: 363 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  أبريل 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى