الإثنين, 2020-10-26, 7:37 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أبريل » 3 » موسى: من حق "الشاطر" الترشح للرئاسة.. وعمر سليمان مرشح "العسكري"
11:09 PM
موسى: من حق "الشاطر" الترشح للرئاسة.. وعمر سليمان مرشح "العسكري"
Share |

موسى: من حق "الشاطر" الترشح للرئاسة.. وعمر سليمان مرشح "العسكري"


قال عمرو موسي المرشح لرئاسة الجمهورية إنه من حق المهندس خيرت الشاطر دخول سباق الرئاسة، وإن هذا لا يعني إطلاقا فوز الشاطر لمجرد أنه مرشح جماعة الإخوان المسلمين .

وأضاف موسى: "سأخوض سباق الرئاسة للنهاية، وديننا يقول "وقل اعملوا فسيري الله عملكم"، وبالعمل وحده نستطيع مواجهة الصعاب والتغلب عليها ولا توجد ضمانة لفوز أي مرشح إلا إرادة الشعب، وأري أن المجلس العسكري قد يضغط بعمر سليمان ليكون مرشحهم أمام المرشح الديني، لكن المرشح الشعبي الوطني لا زال هو الأساس".

وأشار موسى خلال لقائه مع وفد من مجموعة "جي مورجان" العالمية للاستثمارات المالية بمقر حملته الانتخابية بالدقي إلى أنه توقع تدهور الاحتياطي النقدي بسبب سوء الإدارة والأوضاع، ولذا يجب تبني خطط قصيرة ومتوسطة الأجل للخروج من الأزمة، ملمحا إلى أن إصلاح النظام التعليمي لن يترك في يد حزب الأغلبية ولكنه سيتم بالتوافق مع كافة القوى والتيارات السياسية وأهل العلم والخبرة.

 

وأوضح موسى أن خطة التنمية الاقتصادية ستعتمد على استثمارات المصريين والاستثمارات العربية والأوروبية والدولية، ما يستوجب انتهاء الفترة الانتقالية، وأن مشروع قناة السويس يمكن أن يدر 50 مليار دولارا سنويا من المناطق الصناعية ومنطقة التجارة الحرة والسياحة، مؤكدا ضرورة إعادة تعمير سيناء لاستيعاب ملايين الشباب العاطلين وتوفير الفرص لأهلها الذين عانوا من الإهمال طويلا.

وقال إن مصر بلد زراعي وسيضيف مشروع تنمية غرب النيل مساحات للزراعة والإسكان وتخفيف الاختناق السكاني، وإن التخطيط للمستقبل مفتاح النجاح، مضيفا أن التعليم التكنولوجي، وأن إحدى أولوياته إنشاء 12 معهدا على غرار معهد الأميرية الفني، بالتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي لتخفيف العبء عن التعليم الجامعي.

وحول السياسة الخارجية، قال موسي "كنت دائما معارضا لتقلص دور مصر العربي والإفريقي، وسأعمل جاهدا على إعادة مصر لمكانتها الحقيقية"

مشاهده: 245 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  أبريل 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى