الإثنين, 2020-10-26, 6:57 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » أبريل » 1 » الإنتربول المصري: الجوازات أكدت أن مجدي راسخ مازال داخل البلاد
11:50 PM
الإنتربول المصري: الجوازات أكدت أن مجدي راسخ مازال داخل البلاد
Share |

 الإنتربول المصري: مصلحة الجوازات أكدت أن مجدي راسخ مازال فى مصر


أكد اللواء مجدي الشافعي مدير الإنتربول المصري أن قرار محكمة جنايات القاهرة الصادر الخميس الماضي، والذي قضي بمعاقبة مجدي راسخ بالسجن لمدة 5 سنوات في قضية "سوديك" لم يتم إخطار الإنتربول به حتى الآن.

 

وقال اللواء الشافعي إن حكم المحكمة سيتم نسخه وتحويله إلى مكتب التعاون الدولي بمكتب النائب العام، ثم تحويله من خلال مكتب التعاون الدولي إلى الإنتربول المصري لملاحقته وضبطه.. مشددا على أن آخر معلومات وردت من مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية أكدت أن مجدي راسخ داخل مصر ولم يهرب للخارج.

 

وعما أثير مؤخرا حول تحقيقات الشرطة الأسبانية مع أحد المكاتب العقارية في مدريد حول قيام أحد المنتمين لأسرة الرئيس السابق بالتفاوض مع مكتب العقارات الاسباني لشراء مجموعة عقارات "شقق وفيلات" لصالح الرئيس السابق وزوجته ونجليه وزوجتيهما، ورجحت أن يكون هذا الشخص هو مجدي راسخ والد زوجة علاء مبارك والهارب حاليا..أكد الشافعي أن الإنتربول المصري لم يتلق أي إخطارات من السلطات الاسبانية حول هذا الأمر.

 

وحول رجل الأعمال حسين سالم الهارب في أسبانيا، أكد الشافعي بأن الإنتربول المصري ينتظر فصل القضاء الأسباني في الاستئناف الذي تقدم به سالم حول الحكم الصادر ضده ونجله خالد في قضية جزيرة البياضية بالسجن غيابيا 15 سنة لكلا منهما، مشيرا إلى أنه عقب الفصل في الاستئناف سيتم على الفور مخاطبة السلطات الأسبانية لتسليم المتهمين وإعادتهما لمصر لتنفيذ الحكم الصادر ضدهما.

 

وفيما يتعلق بموقف رموز النظام السابق الهاربين في الخارج، قال مدير الإنتربول المصري إن الإنتربول يعمل جاهدا على ملاحقتهم وضبطهم تمهيدا لإعادتهم للبلاد لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم، لافتا إلى أن وزير المالية السابق يوسف بطرس غالى مازال متواجدا في لندن ويصعب إعادته حاليا؛ حيث لا توجد اتفاقية بين مصر وبريطانيا لتسليم المتهمين الهاربين، وهو نفس الحال الذي ينطبق على رجل الأعمال الهارب ومالك العبارة السلام الغارقة ممدوح إسماعيل والعديد من المصريين الهاربين في لندن.

 

وأشار إلى أن الإنتربول المصري يسعى حاليا لإبرام اتفاقية مع السلطات البريطانية لتسليم المتهمين الهاربين، مؤكدا أن إبرام تلك الاتفاقية سيكون الحل الوحيد لتسليم المتهمين.

 

وأضاف اللواء مجدي الشافعي أن الإنتربول المصري يسعى حاليا كذلك للتوصل لاتفاق مع إحدى الدول العربية لتسليم المتهم رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة السابق المتواجد على أراضيها للسلطات المصرية لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده.

مشاهده: 296 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  أبريل 2012  »
إثثأرخجسأح
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى