الجمعة, 2020-10-30, 1:58 PM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » مارس » 21 » وصول طائرتان عسكريتان إسرائيليتان لنقل متعلقات سفارتهم بالقاهرة
10:12 PM
وصول طائرتان عسكريتان إسرائيليتان لنقل متعلقات سفارتهم بالقاهرة
Share |


وصول طائرتان عسكريتان إسرائيليتان لنقل متعلقات سفارتهم بالقاهرة


وصل مطار القاهرة الدولي، منذ دقائق، طائرتان عسكريتان إسرائيليتان لنقل متعلقات السفارة الإسرائيلية إلى «تل أبيب».

حيث أن مصادر دبلوماسية بوزارة الخارجية أكدت أن إسرائيل طلبت من مصر الحصول على إذن لإرسال طائرتين لنقل المتعلقات الشخصية و«العفش» الخاصة بدبلوماسيها وإداريها الذين كانوا موجودين في السفارة الإسرائيلية بالقاهرة قبل اقتحامها خلال شهر سبتمبر من العام الماضي.

وقالت المصادر في تصريح لها اليوم إن نقل هذه المحتويات والمتعلقات يحتاج إلى إصدار التصاريح اللازمة والموافقات على دخول بعض الطرود وشحنها على متن الطائرتين إلى تل أبيب وهو إجراء روتينى لابد من إتباعه وليس له أى مدلول ويقوم به أي دبلوماسي مصري في الخارج عقب انتهاء مهمته في الدولة التي كان يعمل بها.

 

وأشارت المصادر إلى أن عدد الدبلوماسيين والإداريين الذين كانوا يعملون في مقر السفارة الإسرائيلية قبل محاولات اقتحامها العام الماضي بلغ حوالي 17 شخصا بما فيهم السفير الإسرائيلي السابق إسحاق ليفانون والقائم بالأعمال وباقي الدبلوماسيين والإداريين والذين تم إجلاؤهم من مصر عقب عملية اقتحام السفارة.

 

وأوضحت المصادر أن العدد الذي يعمل بالسفارة الإسرائيلية الآن يصل إلى 4 أشخاص فقط هم السفير الحالي يعقوب أميتاي والقائم بالإعمال وإداري وسكرتيرة وقالت المصادر أن هناك متعلقات كثيرة للدبلوماسيين والإداريين الإسرائيليين الذين كانوا يعملون بالسفارة قبل اقتحامها سواء كانت مكاتب وأجهزة وملفات وأوراق ومتعلقات شخصية خاصة بهم في المقر أو في المنازل التي كانوا يقيمون بها عقب انتهاء عقود إيجار هذه المنازل سواء كانت " عفش " أو أي أثاث منزلي أخر قاموا بشرائه على نفقتهم الخاصة.

 

يذكران السفارة الإسرائيلية بالقاهرة قد تم اقتحامها في شهر سبتمبر الماضي احتجاجا على حادث إطلاق رصاص على الحدود قتل فيه خمسة من قوات الأمن المصريين في أغسطس مما تسبب في مغادرة السفير الإسرائيلي إسحاق ليفانون وكل طاقم السفارة.



مشاهده: 363 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  مارس 2012  »
إثثأرخجسأح
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى