السبت, 2020-05-30, 9:08 AM
لقد دخلت بصفتك ضيف | مجموعة "الضيوف"أهلاً بك ضيف | RSS

مرحــــــــــب أهـــــــــــــل بـــــــــــلادى

    :

مدير الموقع

ا/جيهان فاروق موسى
 
إحصائية

المتواجدون الآن: 1
زوار: 1
مستخدمين: 0
طريقة الدخول
الرئيسية » 2012 » فبراير » 7 » حفلات تلمودية وحفريات أسفل المسجد الأقصى
10:55 PM
حفلات تلمودية وحفريات أسفل المسجد الأقصى
Share |
حفلات تلمودية وحفريات أسفل المسجد الأقصى
  
أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في تقرير إخباري لها اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي وما يسمى بـ " سلطة الآثار الإسرائيلية" تواصل حفر الأنفاق وتوسيع رقعة الحفريات في مغارة الكتان – الواقعة ما بين بابي العامود والساهرة على حدود السور الشمالي للبلدة القديمة بالقدس – وتحت أسوار والبيوت الفلسطينية بها ، كما ويواصل الاحتلال تنفيذ أعمال إنشائية لتهويد كامل مغارة الكتان .
في حين بُدء في الأيام الأخيرة إقامة حفلات تلمودية كجزء من تهويد الموقع ، وذكرت المؤسسة أن الاحتلال يسعى إلى ربط مغارة الكتان مع شبكة الأنفاق التي يحفرها وما زال يحفرها أسفل وفي محيط المسجد الأقصى المبارك .
وفي زيارة لـلمؤسسة أمس شوهدت أعمال حفر تتسع طولاً وعرضاً وعمقاً في مغارة الكتان ، على اتجاهين ، الاتجاه الأول نحو الجنوب ، أي باتجاه المسجد الأقصى ، حيث يخطط الاحتلال ربط مغارة الكتان وأنفاقها مع النفق اليبوسي عند مخرجه أسفل المسجد الأقصى في منطقة المدرسة العمرية في جهة الجدار الشمالي للمسجد الأقصى المبارك – والذي يسميه الاحتلال زوراً وبهتاناً نفق هحشمو نائيم - .
أما الاتجاه الثاني فباتجاه المنطقة القريبة من باب الساهرة – أحد أبواب البلدة القديمة - ، وقد قام الاحتلال بتوسيع الحفر في جوف المغارة وإزالة الصخور ، و تركيب دعامات حديدية ضخمة ترافقت مع صب اسمنت مقوى ، وذلك بهدف فتح بوابة أخرى للمغارة .
قالت مؤسسة الأقصى إن الأعمال الإنشائية تتواصل في المغارة ، واستحداث أرصفة وطرق في عمق المغارة ، تترافق بنصب لافتات تتحدث عن تاريخ يهودي مزعوم حول المغارة حيث يسميها الاحتلال " مغارة تصدق ياهو " أو "محاجر الهيكل" المزعوم .
في الوقت نفسه بدء الاحتلال بتنظيم حفلات تلمودية في الموقع كجزء من مخططه لتهويد مغارة الكتان ، و يسعى الاحتلال إلى تكثيف الزيارات السياحية الأجنبية والاستيطانية للمغارة ، ضمن مخطط طمس المعالم الإسلامية والعربية في البلدة القديمة بالقدس ، خاصة في محيط المسجد الأقصى المبارك
.
مشاهده: 298 | أضاف: GihanFarouk | الترتيب: 5.0/1
مجموع المقالات: 0
dth="100%" cellspacing="1" cellpadding="2" class="commTable">
الاسم *:
Email:
كود *:
بحث
التقويم
«  فبراير 2012  »
إثثأرخجسأح
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
272829
أرشيف السجلات

جميع الحقوق محفوظه لموقع مرحب أهل بلادى